لرشاقتك| تعرفي على .. مواعيد شرب الماء للتخسيس وحرق الدهون

 شرب الماء للتخسيس
شرب الماء للتخسيس

تعاني بعض السيدات من الكسل والخمول وعدم القدرة على إنجاز المهام، بسبب زيادة الوزن، وتحلم بأن يصبح وزنها مثاليا، حل هذه المشكلة يتمثل في شرب الماء.

قال استشاري التغذية العلاجية د.سمير القط، إن الوزن الزائد من أكبر المشكلات، ويرجع هذا الأمر إلى عدة أسباب في مقدمتهم عدم إتباع نظام غذائي صحي، والإفراط في تناول الوجبات السريعة والحلويات والمشروبات الغازية، وعدم الالتزام بأوقات نوم منتظمة، وعدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

وأضاف د. سمير القط أن من أهم الأمور التي تساعد في التخسيس هو الماء، فهو مهم جداً في حياة الإنسان، ويجب أن يتم تناول كوب من الماء على الريق في الصباح، لأن هذا يعمل على تعزيز عملية الأيض ويحرق الدهون بكميات أكبر وبشكل أسرع، كما يجب تناول كوب من الماء قبل كل وجبة رئيسية لأنه يعمل على سد الشهية ويجعل الأشخاص يتناولون كميات أقل من الطعام، إلى جانب تناول كوب من الماء قبل النوم، وينصح بتناول الماء فاتر أو دافئ لأنه يساعد على تفتيت الدهون، والابتعاد عن تناول الماء البارد لأنه لا يحرق الدهون.

وقدم د. سمير القط نصائح مهمة لإنقاص الوزن يجب إتباعها وتتمثل في ممارسة التمارين الرياضية كل يوم حتى وإن كان المشي لمدة نصف ساعة، والحصول على ساعات كافية من النوم، وتناول كميات وفيرة من الماء، وشرب المشروبات الساخنة الحارقة للدهون، والابتعاد تماماً عن المشروبات الغازية والسكريات والوجبات السريعة، والأطعمة المليئة بالدهون.