تعليمات هامة من «التعليم» بشأن تابلت الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فاكساً لجميع للمديريات التعليمية، أكدت خلاله أنه نظراً لقرب امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019/2020 لطلاب الثاني الثانوي العام على مستوى الجمهورية، فقد تم التنبيه على جميع الإدارات التعليمية باتخاذ اللازم نحو تنفيذ الآتي.

بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي، يتم تسليم التابلت لجميع الطلاب المصريين العائدين من الخارج والوافدين المقيدين بالصف الثاني الثانوى على أن يسددوا قيمة التامين 100 جنيه بالبريد، أما الطلاب المحولين من مدارس ذات طبيعة خاصة ومقيدين بالصف الثاني الثانوي، على أن يسددوا قيمة التأمين 100 جنيه بالبريد، أما الطلاب الراسبين والمقيدين بالعام الدراسي الجاري على أن يسددوا قيمة التأمين 100 جنيه.

وأوضحت أن الطلاب المفقودة أجهزتهم وأتموا الإجراءات بديوان عام الوزارة، وفي حالة عدم استيفاء الإجراءات يتم اختبارهم علي أجهزة بديلة من الأجهزة الموجودة لدي معلمي المدارس التي بها الحالة.

وأشارت التعليم خلال خطابها، إلى أنه في حالة عدم وجود أجهزة بمخازن المديرية والإدارة، يتم الرجوع علي وجه السرعة لديوان عام الوزارة لتوفير الأعداد المطلوبة حتي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان علي الأجهزة.

وأكدت أن طلاب الخدمات يرجئ استلامهم أجهزة التابلت في الوقت الحالي، نظراً لاعتبارهم من الفئات التي تؤدي الامتحان ورقياً.