غرف لتجميع القمامة والمخلفات الصلبة بجانبي الترع بأبو قرقاص

إنشاء غرف لتجميع القمامة والمخلفات الصلبة بالمنيا
إنشاء غرف لتجميع القمامة والمخلفات الصلبة بالمنيا

تواصل الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص بالمنيا، جهودها في تنفيذ خطة القضاء على ظاهرة إلقاء القمامة والمخلفات الصلبة على جانبي الترع والمصارف بهدف خلق بيئة نظيفة خالية من التلوث والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمركز.

 

ياتى ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالاهتمام بحالة النظافة العامة وتطهير مياه الترع والقنوات المائية، وعدم التعدي على حرم تلك المجاري المائية بالبناء أو التشوينات مع رفع كافة المخلفات وتراكمات القمامة من نقاط التجميع بالمراكز والقرى ونقلها للمقالب العمومية من أجل خلق مظهر حضاري يليق بالمحافظة أمام زائريها.

 

من جانبه، تابع العقيد محمد صلاح، رئيس مركز أبو قرقاص يرافقه المهندس عمر درويش، وكيل وزارة الموارد المائية والري، أعمال إنشاء غرف لجميع القمامة، والمخلفات الصلبة بعدد من القرى مما يسهم في القضاء على ظاهرة تراكم القمامة على جانبي المجاري المائية خاصة تلك التي تستخدم في ري الأراضي الزراعية.

 

وناشد رئيس المركز الأهالي من أبناء القرى بعدم إلقاء المخلفات المنزلية بالمجارى المائية من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم والحد من انتشار التلوث البيئي، وعدم الضرر بالمال العام.