معرض فني وتنورة في احتفال الإنتاج الثقافي باليوم العالمي لذوي الهمم

 احتفال الإنتاج الثقافى باليوم العالمى
احتفال الإنتاج الثقافى باليوم العالمى

احتفل قطاع شئون الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة، بمكتبة الحضارة الإسلامية بالقلعة.

وأقيمت ورشة فنية بعنوان "ذوي الهمم" بتنظيم الإدارة العامة للنشاط الثقافي والفني بالقطاع، بالتعاون مع مكتبة الحضارة الإسلامية، تحت إشراف الفنانة التشكيلية أسماء عصام جبر، والفنانة التشكيلية لينا عبد الفتاح بإدارة العلاقات العامة والإعلام بالقطاع .

وشاركت فنانة السيرك جيهان عاشور الملقبة بـ"البهجة شو" بمجموعة من الفقرات الفنية حازت على إعجاب الأطفال الذين تفاعلوا معها بالأداء والغناء، كما قدم الفنان "أحمد عبد النبي موسي" عضو الفرقة القومية لفرقة القاهرة للفنون الشعبية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، فقرة "التنورة" التي يعشقها الأطفال والكبار، إلى جانب مشاركة متميزة من الفنانة أمل الحسينى، خبيرة الترويح بمبادرة "بكرة أحلى" .

وأقيم على هامش الورشة، معرضا فنيا للأعمال الفنية للموهوبين لأصحاب الهمم، افتتحته الفنانة وفاء الحكيم، مدير فرقة الشمس لدمج ذوى القدرات الخاصة، بالبيت الفنى للمسرح، تضمنت الأعمال لوحات تصوير ومشغولات يدوية وفنون الخيامية والتطريز وفن الكروشيه والكنفا والحلي .

شارك في الورشة أكثر من ٦٠ طالبا وطالبة من الموهوبين من ذوي القدرات الخاصة والمتميزين فنيا ورياضيا، وأيضا من الحاصلين على ميدليات وبطولات إقليمية ودولية، من أكاديمية التحدى فرع المعادي، وقصر ثقافة القاهرة وقصر ثقافة الريحاني، ومؤسسة "ألعب وتعلم الأهلية، ومجموعه من طلاب المدارس الفكرية بمديرية الخليفة وعابدين بوزارة التربية والتعليم، وفرقة الشمس بالبيت الفنى للمسرح .

وشهد الاحتفال تكريم الموهوبين والمتميزين المشاركين من ذوي الهمم، وإهدائهم شهادات تقدير كتبت بيد فنانة الخط العربي الفنانة لمياء بدران.

وكان لتضافر جهود الجهات المشاركة في الاحتفال، أن أدخلت البهجة والسرور في نفوس أصحاب الهمم، وخلق نوع من الثقة والاندماج بمجتمعهم على نطاق أوسع وتعريفهم بتاريخ وحضارات مصر العريقة، بتواجدهم في موقع أثري مثل مكتبة الحضارة الإسلامية .

كان في استقبال الضيوف، رحاب عبد الخالق مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقطاع شؤون الإنتاج الثقافي، والسيد صالح مدير مكتبة الحضارة الإسلامية، عمر الشباوي المنسق الثقافي بالمكتبة، خالد يوسف مشرف العلاقات العامة بالمكتبة .