تظاهرات للمزارعين وعمال البناء بهولندا رفضًا لسياسات الحكومة مع التلوث

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظم المزارعون وعمال البناء في هولندا، اليوم، تظاهرات ومسيرات بأنحاء البلاد للإعراب عن اعتراضهم على سياسات الحكومة لمجابهة التلوث، والتي يقولون إنها تضر بشدة بأنشطتهم وأعمالهم.

وذكرت شبكة (إيه بي سي) الأمريكية أن المزارعين قادوا جراراتهم بالطرق وقطعوا طريق سريع مؤدي إلى ألمانيا وطرق بوسط لاهاي وأمام مصنع يعمل بالفحم ومصنع صلب، للتأكيد على أن الصناعة أيضا عامل مساعد على التلوث.

وتأتي تظاهرات اليوم بعد يوم من إقرار البرلمان بهولندا تشريعا عاجلا لتقليص انبعاثات أكسيد النيتروجين، ومن بين إجراءاته إجبار المزارعين على تغيير الأغذية المقدمة إلى الماشية.. فيما أعلنت الحكومة أنها ستجري محادثات مع القطاع الزراعي بشأن حزم استثمار تساعد المزارعين.

ولفتت الشبكة الإخبارية إلى أنه رغم سلمية التظاهرات، إلا أن الشرطة غرمت 24 مزارعا بسبب عدة مخالفات، منها قيادة الجرارات على الطرق السريعة، كما أغلقت الشرطة طريقا سريعا نحو العاصمة أمستردام.

يذكر أن الاضطرابات بدأت في هولندا سابقا هذا العام عندما تم إيقاف العديد من مشاريع البناء في أعقاب حكم قضائي هولندي بأن سياسة الحكومة في منح تصاريح البناء تنتهك قوانين التلوث الأوروبية، وتسعى الحكومة منذ ذلك الحين إلى بذل المزيد من الجهد لكبح جماح انبعاثات الغازات الدفيئة التي تسهم في ظاهرة الاحتباس الحراري.