عضو بتنظيم «منتدى شباب العالم»: مصر دائما أبوابها مفتوحة لجميع الثقافات

د. محمد قريبة، خريج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب
د. محمد قريبة، خريج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

أكد د. محمد قريبة، خريج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب وعضو اللجنة التنظيمية لمنتدى شباب العالم، أن المنتدى أعطى مساحة كبيرة للشباب من مختلف دول العالم؛ لتبادل الأفكار والثقافات التي يكتسب من خلالها الشباب الخبرات.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن إقامة المنتدى وانطلاق النسخة الثالثة منه بحضور رئيس الجمهورية، يؤكد دور الدولة في دعمها الكامل واهتمامها بالشباب متمثلة في رئاسة الجمهورية والاهتمام بالتوصيات المطروحة، مشيراً إلى أن أجندة المنتدى مليئة بالملفات الحيوية التي تأتي في مقدمة اهتمامات دول العالم، ويعد المنتدى فرصة ذهبية لتقديم حلول غير تقليدية لهذه الملفات عبر التوصيات التى يصدرها.

 

 

وأوضح «قريبة» أن المنتدى أصبح منصة شبابية عالمية للحوار والنقاش حول إيجاد حلول للمشكلات التي تعاني منها الدول، بالإضافة إلى خلق حالة من التبادل الثقافي عبر إقامة المنتدى بشكل دوري، مؤكداً أن مصر دائما أبوابها مفتوحة لجميع الثقافات، وتوجه رسالة سلام من أرض السلام لنشر المحبة والتعارف بين بلدان العالم.

 

 

وأشار إلى أن الشباب هم المستقبل وقادرون على قيادة بلدانهم نحو التنمية، ومنتدى شباب العالم حدث فريد من نوعه، كما أن تنظيمه بشكل دوري يؤكد أن مصر لديها خطة واضحة لدعم وتمكين الشباب في جميع المجالات، وأهمية توعية الشباب بمشاكل بلدانهم لكي يشاركوا في وضع الحلول التي تسهم في نهضتها.