محافظ السويس: محطة صرف الجبلايات تخدم 50% من القطاع الريفي

محافظ السويس: محطة صرف الجبلايات ستخدم 50% من القطاع الريفي
محافظ السويس: محطة صرف الجبلايات ستخدم 50% من القطاع الريفي

أعلن اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس عن إنشاء محطة صرف صحي بمنطقة الجبلايات بحي الجناين، على أن تشمل تغطية المحطة منطقة حوض الدرس بحي السويس والمحرومة من شبكة صرف صحي وتمتد بخطوط الطرد وصولا إلى منطقة برك الأكسدة بحي عتاقة.

 

وقال اللواء صقر، إن المحطة ستخدم أكثر من 50% من القطاع الريفي، والتي تستهدف زيادة طاقة شبكة الصرف الصحي في السويس، لافتا الى ان انشاء المحطة هو نتاج زيارة د.مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أثناء زيارته الأخيرة لمحافظة السويس في فبراير الماضي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة السويس بديوان عام المحافظة، بحضور رؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية والسكرتير العام.
 

واشار الواء صقر إلى أن الحكومة وفرت الدعم اللازم لرفع كفاءة وصيانة محطات الصرف الصحي على مستوى السويس بالإضافة إلى تكليف الشركات المنفذة بتنفيذ أعمال صيانة لتلك المحطات لمدة 10 سنوات، وهو ما سيرفع من كفاءة شبكات ومحطات الصرف.

 

وطالب محافظ السويس من مسؤولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وضع برنامج لتدريب العاملين بالشركة لتشغيل هذه المحطات لتحسين الأداء.

 

وكان محافظ السويس قد أعلن في وقت سابق عن تخصيص مبلغ الوزراء مبلغ  320 مليون جنيه لدعم محطات مياه الشرب والصرف الصحي في السويس، ومد خطوط جديدة للمناطق المحرومة، وكذلك رفع كفاءة الشبكات القديمة وإجراء أعمال إحلال وتجديد للشبكات المتهالكة لاستيعاب الزيادة السكانية.