محافظ الشرقية: توصيل الغاز الطبيعي لـ244 ألف مسكن بالمحافظة

 الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم توصيل الغاز الطبيعي لعدد 244 ألف مسكن بجميع مدن المحافظة وإحلاله محل أسطوانات البوتاجاز باعتباره نقله وطفرة نوعية في خريطة التنمية الشاملة ولما له من مردود إيجابي واضح ينعكس على المواطنين.

جاء ذلك خلال جولته الميدانية لحي الحسينية بمدينة الزقازيق وبرفقتة اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات لمتابعة أعمال توصيل الغاز الطبيعي والاطمئنان على مستوى النظافة بالشوارع.

وأكد المحافظ على الشركات المنفذة للغاز الطبيعي بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني ومراعاة أقصى معدلات الأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية وتجنب أي مخاطر وأن يتم وضع علامات وإشارات للحفاظ على أرواح المواطنين، وأشار المحافظ إلى أنه تم تقديم التسهيلات لشركات الغاز التي بدأت أعمالها بمراكز ابوكبير وفاقوس ومشتول السوق والابراهيمية وديرب نجم والقرين ومنيا القمح ..

وشدد المحافظ على المهندس أحمد فوزي مدير مديرية الطرق بسرعة الإنتهاء من أعمال الرصف وإعادة رفع كفاءة الشوارع بحي الحسينية والتي تشهد أعمال توصيل مشروع الغاز الطبيعي وتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين..

وقام المحافظ بتفقد الشوارع الجانبية بحي الحسينية لمتابعة أعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة والإطمئنان على أعمال رصف و إعادة رفع كفاءة الشوارع بالمنطقة إستكمالاً لخطة التجميل التي بدأتها المحافظة لإعادة الطابع الجمالي والحضاري لمدنها. .

وأكد المحافظ على اللواء ضياء ابو العزم رئيس مركز الزقازيق بضرورة إزالة الأكشاك المهجورة بجوار المدارس بمنطقة الحسينية و إزالة الاشغالات أمام المحال التجارية و إلزام أصحابها بالمساحات المحددة لهم وعدم التعدي على الرصيف، مؤكداً أنه من حق المواطن أن يجد رصيفا يمشي عليه.