18 ألف طالب مصري يسجلون بمسابقة هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

18 ألف طالب مصري يسجلون بمسابقة هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
18 ألف طالب مصري يسجلون بمسابقة هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تطلق "هواوي"، الشركة المتخصصة في حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عالميًا، مسابقة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعام 2019/2020، التي سجّل فيها أكثر من 18 ألف طالب مصري خلال 70 يوما منذ انطلاقها. 
 

قامت "هواوي" بالترويج لهذه المسابقة من خلال حملات في أكثر من 40 جامعة شهدت اقبالا من الطلاب بمتوسط حضور 150 إلى 200 طالب في كل ملتقى.
 

وتهدف "مسابقة هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" التي تقام تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى دعم التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030.

وضعت "مسابقة هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" ثلاثة أعمدة أساسية لاستراتيجيتها التي تتلخص في الوصول للمواهب، وتدريبهم وتوظيفهم.
 

وتعد المسابقة جزءًا من "بنك هواوي للمواهب" الذي تم اطلاقه في أكتوبر 2019 بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزير القوى العاملة، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسفير الصيني في القاهرة. تتلخص أهداف "بنك هواوي للمواهب" في تسريع وتيرة التحول الرقمي وتعظيم الأرباح الرقمية إلى الحد الأقصى بالاستثمار في الشباب.
 

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، فنسنت سان قائلا: "فخور بهذا الكم من الاقبال من شباب الجامعات، الذين أظهروا تعطش للعلم والمعرفة وحماس لتحقيق مزيد من النجاحات. تعد القوى العاملة والموارد البشرية من أهم الثروات لدينا، والاستثمار في الشباب أهم الطرق لتنمية هذه الثروة.. تقيس الشركات العالمية مدى قدرة وتنافسية الأسواق بناءًا على عدد من المقاييس منها التعليم العالي والتدريب المهني، وكفاءة سوق العمل والجاهزية التكنولوجية؛ لذلك نسعى للاستثمار في المواهب الشابة لإطلاق قدراتهم الكامنة للابتكار والإبداع، إلى جانب تقديم أحدث الحلول التكنولوجية لتحويل مصر إلى مركزًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة."
 

عقب زيارة حملة "مسابقة هواوي" لجامعة أسوان تم تسجيل 140 طالبًا من الجامعة في المسابقة، وتسجيل الجامعة في "بنك هواوي للمواهب" وإقامة "أكاديمية هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".
 

وخلال الزيارة، أشار الدكتور لؤي نصرت، عميد كلية الهندسة بجامعة أسوان، إلى أهمية الجلسة التعريفية التي أقيمت بجامعة أسوان من أجل توعية الطلاب بالمسابقة، مشيدًا بتميز البرنامج الذي أطلقته "هواوي" من أجل تمكين الطلاب وإتاحة أحدث التكنولوجيا التي تخدم سوق العمل. 
 

كما تهدف "مسابقة هواوي" إلى سد فجوة العرض والطلب بين المهندسين الموهوبين وسوق عمل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يتطور بوتيرة متسارعة متطلبًا مزيد من المهارات والمؤهلات لجيل المبتكرين القادم.

وتأتي "مسابقة هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" جزء من التزام "هواوي" بدعم طلاب الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتعزيز معرفتهم وخبراتهم لترقى للمعايير العالمية.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا