منح درع المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة لوزير الأوقاف

 الدكتور محمد مختار جمعة
الدكتور محمد مختار جمعة


استقبل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الأمين العام للمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة الدكتور محمد البشاري، خلال مشاركته في مؤتمر دور الأديان في تعزيز التسامح من الإمكان إلى الإلزام، الذي يعقد في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة أيام ٩ و١٠ و١١ ديسمبر الحالي.

 

وقدم البشاري لوزير الأوقاف، درع المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة تقديرا لجهوده في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر الفكر الوسطي الرشيد ومواجهة الفكر المتطرف والجماعات المتطرفة. واتفق الطرفان على متابعة الجهود المشتركة لنشر وتعزيز ثقافة التسامح في المجتمعات المسلمة في كل بقاع الأرض.

 

يأتي ذلك، في إطار العلاقات الأخوية الوطيدة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية في ظل القيادة السياسية الحكيمة في كل من الدولتين الشقيقتين، وحرصهما على إحلال السلام العالمي، وترسيخ أسس التسامح وفقه العيش الإنساني المشترك، ونبذ كل ألوان العنف والتطرف والكراهية، والعمل المشترك الدءوب على مواجهة الإرهاب والجماعات المتطرفة، ولا سيما في مجال مواجهة الفكر المتطرف وتفنيد أباطيل الجماعات المتطرفة وتعريتها من العباءة الزائفة التي تتستر بها تحت غطاء الدين ، والدين منها ومن تطرفها وإجرامها براء.