إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج تدريب المعلمين في مدارس الفصل الواحد بالفيوم

الجامعة الأمريكية بالقاهرة
الجامعة الأمريكية بالقاهرة

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة وشركة أباتشي عن إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج تدريب المعلمين في مدارس الفصل الواحد بمحافظة الفيوم، بهدف تمكين المعلمين وتزويدهم بالمعرفة والمهارات الأساسية لتقديم تعليم عالي الجودة للطلاب في مدارس الفصل الواحد.

وتتيح هذه المدارس التعليم الابتدائي وتقدم نموذجًا بديلاً للتعلم للطلاب في المناطق التي تفتقر إلى البنية الأساسية لإقامة المدارس.

أقيم حفل التوقيع الرسمي للشراكة بين الجامعة وشركة أباتشي في حرم الجامعة بالقاهرة الجديدة للاحتفال بالبرنامج الذي تم إطلاقه لأول مرة هذا العام في محافظتي الجيزة والمنيا، وقامت كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بتصميم البرنامج وتنفيذه، حيث سيتم تدريب ما يقرب من 400 مدرس و200 مشرف في المحافظات الثلاث، والذي يدعم رؤية وزارة التربية والتعليم الفني فيما يتعلق بتعزيز مهنية جميع المعلمين المصريين.

وقال فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: "لقد كانت أباتشي دوما شركة رائدة، وقد قدمت مدارس الفصل الواحد التي أنشأتها فرصًا تعليمية رائعة للطلاب على مدار السنوات الماضية. ولمست أباتشي حياة المصريين بشكل مباشر من خلال برامجها الهادفة ومنها برنامج تدريب المعلمين. ونحن في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ممتنون لكل ما تبذله شركة أباتشي من جهود لتنمية المجتمع من خلال هذا البرنامج الرائد وسعداء بهذه الشراكة".

وتخدم كلية التعليم المستمر وهي كلية رائدة في مجال التعليم المستمر في مصر والمنطقة، أكثر من 20 ألف طالب سنويًا، وتقدم برامج لإثراء حياتهم المهنية والشخصية عن طريق تقديم برامج وديبلومات في نطاق واسع من التخصصات. في عام 2010, منحت الهيئة الدولية للتعليم المستمر والتدريب (IACET) الاعتماد الكامل للكلية، مما يجعلها أول كلية تعليم مستمر معتمدة في مصر.

 وفي إطار هذا البرنامج، تعلمت نحو 15.000 فتاة القراءة والكتابة من مدارس الفصل الواحد واستكملت نحو 7،000 خريجة دراستها في المدارس الإعدادية والثانوية، والتحق بعضهن بالجامعات في جميع أنحاء مصر لاستكمال دراستهم.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا