رئيس الطائرة : منتخب مصر قادر على التأهل لطوكيو..وصالة خاصة لاستضافة المنتخبات

أحمد عبدالدايم
أحمد عبدالدايم

أكد أحمد عبدالدايم رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، أن المنتخب الأول جاهز وتم تحديد برنامج مكثف استعدادا للتصفيات الإفريقية للرجال المقرر إقامتها بالقاهرة خلال الفترة من 6 وحتى 12 يناير المقبل، والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية رقم 32 التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو الصيف المقبل .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد ظهر اليوم الأربعاء، بمقر الاتحاد لشرح خطه الاتحاد خلال الفترة المقبلة واستعراض البرامج المؤهلة إلى دورة الألعاب الاولمبية طوكيو 2020.

 وأشار عبد الدايم، إلى مهمة المنتخب تعد بمثابة مهمة قومية ، لافتا إلى أن المنتخب قادر على الفوز بالبطولة الإفريقية والتأهل للاوليمبياد ، في ظل الدعم اللا محدود من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية .


وأوضح أن الاتحاد المصري تلقي أربع دعوات لإقامة معسكرات في كل من الصين وبولندا قبل الدخول في التصفيات التي ستقام في يناير المقبل ، موضحا أن مصر تحملت أعباء كبيرة مالية في سبيل استضافة تصفيات الأولمبياد لأول مرة في تاريخ الإتحاد المصري للعبة .

أكد أحمد عبدالدايم أن قطاع السيدات في مصر في الكرة الطائرة شهد تراجعا خلال الفترة الماضية في ظل تجاهل القيادات السابقة للاتحاد لتطوير القطاع والذي شهد تطورا كبيرا في الدول المنافسة وهو ما أثر على مستوى منتخبات السيدات في مصر، مشيرا إلى أن قطاع السيدات سوف يشهد تطورا كبيرا خلال الفترة الراهنة.

شدد عبد الدايم على أن منتخب الرجال يملك جيلا قويا قادر على حسم التأهل للاوليمبياد الذي وعد به جماهير مصر وطالبها بمساندة المنتخب خلال هذه المهمة القومية ، مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة دعمت اللجنة المؤقتة والمنتخبات الوطنية بما يقرب ١٣ مليون جنيه خلال الفترة الماضية ، مشيرا إلى أن الاتحاد بصدد إنشاء صالة خاصة وفندق لاستضافة معسكرات المنتخبات الوطنية بدلا من الأموال الطائلة التي يتم إنفاقها على المعسكرات ، مضيفا أن  الاتحاد يسير حاليا في إنهاء الإجراءات الإدارية بعد الحصول على موافقة ودعم وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية خاصة وأن المعسكرات تكلف الاتحاد ما يقرب من 5 مليون جنية سنويا ، والصالة سوف توفير هذا المبلغ خلال عامين أو ثلاثة من إنشاء المشروع .

أشار عبد الدايم، أن اللجنة المؤقتة التي تدير الاتحاد  تبنت هذا المشروع طويل الأجل من أجل إنجازه في وقت قصير على قدر المستطاع ، ويعد هذا  أكبر دليل على أن الكل يعمل داخل أروقة الاتحاد  من أجل الصالح العام بدون النظر عن من يبقى أو يرحل.

من جانبه عبر الهولندى جيدو فورملين المدير الفني للمنتخب الوطني للكرة الطائرة ، عن سعادته باهتمام الجماهير المصرية بالمنتخب ، مشيرا إلي انه ينتظر دعمه خلال تصفيات الاولمبياد خلال الفترة المقبلة.

ويستعد المنتخب حاليا للمواجهات بخوض دورة دولية تضم منتخبات  الصين وبلجيكا بلغاريا باكستان.