انطلاق حملة جمع 1000 كيس دم في يوم واحد

اوهب حياة
اوهب حياة

تحت شعار "اوهب حياة بقطرة نجاة"، انطلقت فعاليات حملة التبرع بالدم منذ أيام حيث قام الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بالتعاون مع خدمات نقل الدم القومية التابعة لوزارة الصحة المصرية بعمل حملات للتبرع بالدم في أماكن وميادين عامة في مختلف محافظات الجمهورية.

وتهدف الحملة للوصول إلى جمع 1000 كيس دم في يوم واحد وتوعية مايقرب من 10000 شخص عن أهمية وفوائد التبرع بالدم سعيا للوصول إلى هدف واحد وهو المحافظة على التبرع الدائم للوصول للاكتفاء الذاتي بحلول عام 2030 للمساهمة في توفير هذه الأكياس للمرضي والحالات الحرجة في جميع مستشفيات الجمهورية وذلك إيمانا من الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بخدمة المجتمع ونشر ثقافة العمل التطوعي كما هو المعهود من شباب الوطن الذين يسعون لرفعة الوطن وتقدمه مشاركة لرؤية الرئيس في وطن أفضل للجميع.

والجدير بالذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة هو أكبر صرح طالبي لطالب كلية الصيدلة وذلك لكونه موجودًا في 34 كلية صيدلة على مستوى الجمهورية ويمثل أكثر من 5000 طالب وحديثي التخرج من كليات الصيدلة، وهدفه الأساسي توفير الصحة العامة للمجتمع والتوعية بدور الصيدلي ليصبح قادرا على مواجهة سوق العمل.

كما يذكر أيضا أن الاتحاد استطاع إدخال اسم مصر في موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2013 بأكبر حملة للتوعية بمرض السكري بمول العرب بـ8600 قياس للسكر بالدم ليوم واحد.