وزير الطيران المدني يستقبل حفيد «رائد الطيران المصري»

 وزير الطيران المدنى يستقبل حفيد الطيار محمد صدقى رائد الطيران المصرى
وزير الطيران المدنى يستقبل حفيد الطيار محمد صدقى رائد الطيران المصرى

استقبل الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، اليوم الثلاثاء، بمكتبه بمقر الوزارة المهندس طارق أسامة محمد صدقي حفيد الطيار محمد صدقي، رائد الطيران المدني المصري، وذلك علي هامش استعداد وزارة الطيران المدني للاحتفال بعيد الطيران المدني التسعين الذي يوافق يوم 26 يناير من كل عام.

 

وفى بداية اللقاء رحب وزير الطيران بحفيد الطيار محمد صدقي صاحب التاريخ المضيء والمشرف للطيران المصري .


وأكد وزير الطيران على أنه يجب إحياء التراث التاريخي للطيران المصري، من خلال تكريم الرموز اللامعة والرواد الأوائل التي أضافت للطيران المصري العديد من الإنجازات، وأن احتفالات الوزارة هذا العام بالعيد التسعين للطيران سوف تشهد تكريماً لاسم الطيار محمد صدقي .


وأضاف أن حلم الطيران المصري بدأ بمحاولات عدة أهمها المغامرة التي قام بها الطيار محمد صدقي من ألمانيا، عندما قرر دراسة الطيران المدني هناك على نفقته الخاصة وحصل على جميع الشهادات واشترى من ماله الخاص طائرة صغيرة ألمانية الصنع بمحرك واحد ذات مقعدين ونجح في القيام برحلة جوية مثيرة من برلين إلى القاهرة ، وأنه يجب أن نستلهم ونستمد من هذه التجربة الاستثنائية والفريدة روح العزيمة والإصرار وأنه بالإرادة والعمل نستطيع أن نقهر التحديات وأنه ليس هناك مستحيل أمام تحقيق أحلامنا الطموحة الهادفة في الارتقاء بصناعة النقل الجوى المصري والوصول بها إلى العالمية .


ومن جانبه أعرب المهندس طارق محمد صدقي عن سعادته بهذا اللقاء الكريم وحفاوة الاستقبال من جانب وزير الطيران المدني مؤكداً على أن الوزارة لا تنسى روادها الأوائل في مجال الطيران المدني وتخليد ذكراهم دائما تقديرا لجهودهم التاريخية التي بذلوها في خدمة الطيران المدني المصري .
وفى ختام اللقاء أهدى وزير الطيران المهندس طارق صدقي درع الوزارة تقديرًا لجهوده التاريخية في مجال الطيران المصري .


يذكر أن طارق محمد صدقي وصل أمس القاهرة برفقة زوجته قادماً من ألمانيا، على طائرة مصر للطيران وقام فريق من العلاقات العامة بمطار القاهرة الدولي باستقبالهما بالورود والترحيب وتنظيم جولة سياحية لهما لزيارة معالم القاهرة التاريخية .