صور| وزير الزراعة يتابع أعمال الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية بالفيوم

وزير الزراعة ومحافظ الفيوم
وزير الزراعة ومحافظ الفيوم

تابع د.عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه د.أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أعمال الحملة القومية للسيطرة على مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، في ختام زيارته إلى محافظة الفيوم.

 

وقال أبوستيت، إن الحملة تتسق مع الخطه العالمية الموضوعة بمعرفة المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، حيث تقوم الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتنفيذ 3 حملات سنويا كل أربع شهور للتحصين بلقاحي الحمى القلاعية والوادي المتصدع بصفة دورية بكل محافظات الجمهورية في نفس الوقت للتصدي والسيطرة على هذه الأمراض.

 

وأشاد وزير الزراعة، بالجهود المتميزة التي يبذلها الأطباء البيطريون من أجل حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها من الأمراض، مناشدا المزارعين والمربين ضرورة الاهتمام بتحصين مواشيهم، أن الدولة تقدم التحصين بسعر التكلفه.

 

ومن جانبة، أكد د.أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أن الفيوم محافظة زراعية وتقدم كل الدعم المزراعيين من أجل زيادة الإنتاج الزراعي والحيواني للإسهام في تحقيق الأمن الغذائي المصري.

 

من ناحيته قال د.عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن الحملة بغرض أحكام السيطرة على مرض الحمى القلاعية بكافة انواعه ومنع دخول مرض حمى الوادي المتصدع للبلاد والحملة مستمرة لأخر شهر ديسمبر على مستوى الجمهورية في كل القرى والعزب والنجوع ومن بيت لبيت وتم إلغاء إجازات العاملين والأطباء البيطريين خلال مدة الحملة.