محمد خضير: مشكلة الاستثمار الرئيسية في مصر هي طرق معالجة المشاكل

محمد خضير رئيس هيئة الاستثمار الأسبق
محمد خضير رئيس هيئة الاستثمار الأسبق

عقدت «بوابة أخبار اليوم» ندوة ناقشت فيها خبراء الاقتصاد المصري، للتعرف على الدور الذي يلعبه قانون الاستثمار الجديد، وللتعرف على وجهات النظر، والمطلوب لجذب مستثمرين جدد إلى السوق وتوفير العديد من فرص العمل للشباب.

ورحب الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير «بوابة أخبار اليوم» بضيوف الندوة، وهم د.محسن عادل عضو المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية ورئيس هيئة الاستثمار السابق، ود. محمد خضير رئيس هيئة الاستثمار الأسبق، ود. إبراهيم مصطفى الخبير الدولي في الاستثمار، ود. معتصم راشد المستشار الاقتصادي لاتحاد المستثمرين، والمستشار ثروت بخيت عضو اللجنة التشريع بمجلس النواب، و نزيه صالح عضو اتحاد الصناعات المصرية، وعبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال.

قال محمد خضير رئيس هيئة الاستثمار الأسبق، إن مشكلة الاستثمار الرئيسية في مصر هي طرق معالجة المشاكل التي تواجهنا، فيتم الخلط احيانا بين ملف الاقتصاد و الاستثمار بمشكلاته الإجرائية باعتبارهما وحدة واحدة و الحقيقة ان الاستثمار شريان هام ضمن برنامج الإصلاح و لكن معالجته ليست اقتصادية و إنما إجرائية و لها فنيات مختلفة.

وأضاف خضير، خلال الندوة أن الدولة قامت بنقلة كبرى في الاستقرار السياسي، والأمني، والبنية التحتية والعناصر الرئيسية التي بدونها لم يكن لنا الان الحديث عن الاستثمار و ما يقتضيه مناخه من إصلاحات بعضها تم و البعض الآخر يقتضي التصدي له.

وأوضح  خضير، أن الاستثمار حاليا في مصر يحكمه وثيقة جيدة وهي قانون الاستثمار المصري، مؤكدا أن هذا القانون تم مناقشته من كافة مستويات الدولة حيث قامت كل وزارة بعرض رأيها ، كما أن المستثمرين أيضا أبدوا رأيهم في ذلك القانون.