تعرف على سر العداء الخفي بين برلنتي عبدالحميد وهند رستم

برلنتي عبدالحميد
برلنتي عبدالحميد

تحل اليوم، ذكري رحيل الفنانة والراقصة الاستعراضية برلنتي عبدالحميد، التي رحلت عن عالمنا في الأول من ديسمبر عام 2010، التي أثير حولها الكثير من الشائعات السياسية والفنية.

 

اسمها الحقيقى نفيسة عبد الحميد حواس وولدت فى 20 نوفمبر من عام 1935 فى حى السيدة زينب، وحصلت على دبلوم التطريز، ثم التحقت بمعهد الفنون المسرحية قسم النقد قبل أن يقنعها الفنان الكبير زكى طليمات للاتجاه إلى قسم التمثيل.

 

النجم سمير صبري، دوره كشف خلال إحدى اللقاءات عن علاقة العداوة التي كانت بين برلنتي عبدالحميد والفنانة هند رستم، التي كانت علي موعد مع العالمية ولكن غيرة برلنتي عبدالحميد، منعتها من الوصول إليها.

 

حينما كشف صبري عن كتاب يتحدث عن نجمات عالميات من ضمنهم هند رستم، للمنتج والمخرج الإنجليزي ألفريد هتشكوك، وحكي صبري، أن هذا المخرج الشهير كان مرتبطا كثيرا بوالدته ولها صورة واحدة في خياله من نمط ملابسها، وفي مرة رأى صورة لهند رستم ووجد فيها شكل والدته وكذلك الشكل المناسب للمرأة الإنجليزية.

 

ليرسل "هتشكوك" بعدها برقيات إلى مصر يطلب فيها رؤية "هند" من أجل المشاركة في فيلم عالمي يحضر له، لكن هذه البرقيات لم تصل إليها عمدًا، سبب برلنتي عبدالحميد، التي كانت وقتها زوجة للمشير عبدالحكيم عامر، فتم الرد على هذه البرقيات أن "هند" غير موجودة، في إشارة منها إلى أن "برلنتي" كانت سببًا في منع هند رستم من الوصول لهوليود.