إناكتس تكرم جامعة القاهرة لفوز فريقها ببطولة العالم للمشروعات المبتكرة

فريق  إناكتس مصر بجامعة القاهرة
فريق  إناكتس مصر بجامعة القاهرة

أشادت  منظمة إناكتس مصر، بفوز فريق جامعة القاهرة  ببطولة كأس العام ٢٠١٩ ، وحصوله على جائزة فورد" Ford Better World" بقيمة خمسين ألف دولار أمريكي، وذلك على مشروع "روزي" الذي يقدم حلولا لمشكلات السيدات في المناطق الأكثر احتياجاً.

جاء ذلك خلال تكريم الفريق الفائز بالبطولة التي أقيمت مؤخرا في سيليكون فالي بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية متفوقاً على شباب الجامعات من ١٧٣٠ جامعة فى ٣٢ دولة، بعد منافسة قوية في التصفيات النهائية مع جامعات من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وكندا
تمحورت فكرة المشروع الفائز والذي حمل اسم ، "روزي" على تقديم النساء حلول لمشكلات السيدات في المناطق الأكثر احتياجاً من خلال تصنيع فوط صحية عضوية خالية من البلاستيك عالية الجودة وبسعر أرخص يتم تصنيعها من ألياف شجر الموز. وقد تطور المشروع ليصبح مؤسسة اجتماعية متكاملة ومكتفية ذاتياً. وتأتي فكرة البرنامج تماشياً مع استراتيجية الدولة في دعم قدرات ومهارات الشباب كونهم الأداة الحقيقية لقيادة قاطرة التنمية من خلال العديد من المبادرات الرائدة.

جدير بالذكر أن مصر فازت من قبل ببطولة ايناكتس العالمية عامي ٢٠٠٩ و٢٠١٠، واستمرت بعدها مسيرة نجاح ايناكتس مصر لتحقق المركز الثاني عالمياً عامي ٢٠١٢ و٢٠١٨، قبل أن تتوج بكأس العالم للبطولة العام الحالي.