أخر الأخبار

تهاني الجبالي: «حملنا السيسي ما لا طاقة له به»

تهاني الجبالي: الدولة تؤسس لبناء الجمهورية الثالثة منذ ثورة 30 يونيو  

تهانى الجبالي
تهانى الجبالي

قالت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق، إن مصر تعيش منذ ثورة 30 يونيو في مرحل تأسيس الجمهورية الثالثة.

وأضافت "الجبالي"، خلال لقائها مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن التجربة الأولى للجمهورية خلال فترة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ووصفته بالتنظيم الواحد، ثم التجربة الثانية بدأت مع الرئيس محمد أنور السادات ثم اكتملت مع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وكانت بها التعددية ولم تؤتي ثمارها مع وجود حياة سياسية مكتملة في مصر.

وتابعت"نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق" أن هناك مأزق على مستوى التنظيمات السياسية في العالم، فهناك حالة جديدة في أوساط الشعوب يجب أن يتم ترتيب أوضاعها وإعادة تنظيم الشعوب، فيجب أن يتم وجود كيانات حقيقية تستوعب مطالب الجماهير ويتم على مستوى المحليات وعلى الاتحادات العمالية والفلاحين واتحادات طلابية.

وأشارت" الجبالي"،الى إن الإرادة السياسية لإحداث الإصلاح السياسي ليست مسئولية الرئيس عبد الفتاح السيسي وحده لافتة الي، أن النخب مطالبة أن تفكر وتبدع من أجل أحداث الإصلاح السياسي وأن تقدم حلول وبدائل للقيادة.

وكشفت "نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق" أنه تم تحميل عبد الفتاح السيسي ما لا طاقة له به لأنه مطلوب أن يدير كل شيء وأن يبدع في كل شيء وأن يرد على جميع الحملات ويتحمل وحده النتائج، وقدمت الجبالي التحية إلى الجيش المصري ودوره الاقتصادي وللشرطة المصرية.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي