ملفات ساخنة في انتظار محافظ الغربية الجديد

الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية


تنتظر الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية الجديد، عدد من الملفات الساخنة فور توليه محافظ الغربية، منها مشاريع الصرف الصحي المتوقفة، وحل كثافة الفصول في التعليم الأساسي، وحل مشكلة الظهير الصحراوي، المتوقفة منذ رحيل اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية الأسبق، وغيرها من المشكلات التي تهم المواطن الغرباوي.


كان الدكتور رحمي يشغل منصب رئيس جامعة قناة السويس، وتم اختياره، ضمن حركة المحافظين، محافظا للغربية خلفا للواء هشام السعيد.


يذكر أن، الدكتور طارق راشد رحمي، حاصل على الدكتوراه في فلسفة العلوم "علم الحيوان وعلم الأنسجة الخلية" من جامعة كلورادوا الأمريكية، وهو من أبناء جامعة قناة السويس، الذين تخرجوا في أول دفعة لكلية العلوم عام 81، وعين داخلها معيدًا ثم مدرسًا مساعدًا ومدرسًا بقسم علوم الحيوان وأستاذًا ورئيسَا للقسم ومديرًا لمركز تطوير التعليم الجامعي ووحدة إدارة المشروعات، ومشرفًا على معهد الاستزراع السمكي وتكنولوجيا الأسماك.


كما تم تعينه نائبًا لرئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ثم أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا فى مارس الماضى، بتولى الدكتور طارق رحمي رئيساً لجامعة قناة السويس.