فيديو| هل يقدم أحمد مراد «الفيل الأزرق 3» ؟

الكاتب أحمد مراد
الكاتب أحمد مراد

شارك الكاتب أحمد مراد في حفل توزيع جوائز مسابقة iRead Awards، الخاصة باكتشاف المواهب في كتابة السيناريو والقصة القصيرة، المقامة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دروته الـ41.

 

وصرح الكاتب أحمد مراد لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه أعماله الجديدة هو فيلم "كيرة والجن" للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، وهو مأخوذ عن روايته "1919"، وأنه يواصل التحضير لها حاليًا وسيتم البدء في تصويره قريبًا، على أن يتم عرضه في نهاية عام 2020، وسيقوم بإخراجه مروان حامد.

 

وعن وجود نجمين بحجم كريم عبد العزيز وأحمد عز في فيلمه الجديد، قال "مراد": "شرف لي وجودهما في فيلمي الجديد، فهما يملكان خبرة سينمائية وجماهيرية كبيرة.. وأتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور".

 

وكشف أحمد مراد حقيقة وجود جزء ثالث من فيلم "الفيل الأزرق"، حيث أكد أنه بعد الانتهاء من فيلم "كيره والجن" من الوارد تحضير فكرة للجزء الثالث من الفيلم، منوها بأن كل فريق العمل مرحب جدا بوجود جزء جديد من "الفيل الأزرق" بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الثاني، مؤكدا أنه بالرغم من تجاوز الفيلم لـ100 مليون جنيه إيرادات إلا أن هدفه ليس الأموال ولكن تقديم فيلم للجمهور يعيش ويكون علامة في السينما.


ونفى أحمد مراد ما تردد عن عن تعرضه لنجيب محفوظ بتصريحات مسيئة خلال مشاركته بمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2019، قائلا: "لم أقل تصريحات ضد نجيب محفوظ ولا يوجد فيديو يثبت تلك التصريحات فهناك تحريف لتصريحاتي وأوكلت الأمر لمحامي قانوني للتعامل مع من قام بتحريف كلامي ونشره بطريقة خاطئة".


وفاز بجوائز iRead Awards بمسابقة القصة القصيرة، في المركز الأول فيها أحمد محمود أحمد جاد الكريم وتبلغ قيمتها 25 ألف جنيه، وحصد محمود عاشور عبد الوهاب جائزة المركز الثاني بقيمة 15 ألف جنيه، بينما فاز أحمد خليفة بقسيمة شراء من مكتبات فيرجن ستور بقيمة 10 الآف جنيه عن فزوره بالمركز الثالث، أما مسابقة المعالجة السينمائية، والتي يبلغ مجموع جوائزها نحو 50 ألف جنيه، فحصد جائزة المركز الأول فيها عمرو عبد الله المعداوي، وفاز رامي محمد الشيخ بالمركز الثاني، بينما فاز بالمركز الثالث بلال حسني السيد.