«صقر»: لن نسمح بأي أعمال على طريق السويس الإسماعيلية بعد تطويره

محافظ السويس
محافظ السويس

قال اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، إن القضاء على مشكلة المياه الصرف الزراعي والمياه الجوفية بطريق السويس– الإسماعيلية، استغرق جهود كثيرة وذلك بتنفيذ مصرف قرية يوسف السباعي لاستيعاب تصريفات المشروعات الزراعية بمنطقة شباب الخريجين والقرى المجاورة للطريق.

أضاف أن مياه الصرف الزراعي كانت عقبة أمام مشروع تطوير الطريق، وبعد إنشاء مصرف يوسف السباعي زال الخطر من الطريق ولن تعود برك المياه للظهور مجددا في الجزيرة الوسطي او يمين طريق الإسماعيلية السويس، وجاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ السويس بحضور المهندسة نور الصباح أحمد رئيس الإدارة المركزية للطرق والكباري لمنطقة السويس وجنوب سيناء والدكتور حسن مهدي استشاري الهيئة العامة للطرق والكباري، وفي الاجتماع طالب اللواء صقر من المهندس الاستشاري مراعاة المشروعات المستقبلية على الطريق، والتنسيق مع جميع الجهات التي تمتد مرافقها وخدماتها على الطريق، لإجراء أي تعديلات او تغيير في خطوطها الممتدة بجانب الطريق، بالتزامن مع اعمال التوسعة والتطوير.

وطالب المحافظ، بعدم المساس بالطريق أو إجراء أي أعمال بعد الانتهاء من التطوير والرصف، وذلك خلال مدة لا تقل عن 15 إلى 20 عام، وحذر من يخالف بمحاسبته وإحالته للنيابة العامة بتهمة إهدار المال العام.

وأوضح الدكتور حسن مهدي استشاري الهيئة العامة للطرق والكباري وأستاذ الطرق والمرور بكلية الهندسة جامعة عين شمس، إن أعمال التطوير ستشمل الطريق في نطاق محافظة السويس بطول 35 كيلو متر بداية من مزلقان المثلث وحتى قرية جنيفة ويشمل 3 حارات مرورية في كل الاتجاه وكوبري علوي لتسهيل حركة المرور بمنطقة النفق.

وأضاف المهندس الاستشاري، أنه سيتم عمل محاور مرورية وإغلاق بعض المداخل لتأمين الطريق، بالإضافة إلى تحويل وتغيير بعض المسارات للطريق وسيتم تنفيذ بلاطات خراسانية في مناطق الموازين ونقاط تحصيل الرسوم والكمائن وبنظام الإسفلت في باقي الطريق.

وأكد استشاري الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه سيتم انشاء ساحات انتظار لسيارات النقل الثقيل، ومراعاة المشروعات المستقبلية الخاصة بالصرف الصحي، ونقل المرافق الموجودة على الطريق وعلى مشروع نفق الشهيد أحمد حمدي 2 وأي مشروعات أخرى بعيدا عن حرم الطريق.

وكان اللواء عبد المجيد صقر، أعلن الأسبوع الماضي بدء مشروع رفع كفاءة وتطوير وتوسعة ورصف طريق السويس الإسماعيلية القومي بعد معاناة شعب السويس أكثر من 17 عاماً من سوء حالة الطريق.

يأتي ذلك، تنفيذاً لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لرصف الطريق استجابة لرغبة شعب السويس في رصف الطريق.