وزير الأوقاف: نهدف إلى التحول من دولة الأغلبية إلى الوطنية الحديثة

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إنه تحدث مسبقا عن قضية الدولة الوطنية، وأكد فيها على أنه يجب أن ننتقل من دولة الأغلبية القديمة إلى دولة الوطنية الحديثة، ومن فقه الأقلية إلى فقه الأكثرية.

وأضاف خلال منتدى أخبار اليوم للسياسات، والذي يناقش المحاور المقترحة لمنتدى الشأن العام، أن الهوية المصرية لها خصوصية خاصة، بل هناك هويات متعددة منها البعد الإسلامي والعربي والإفريقي والمتوسطي والفرعوني، وكل بعد يعطي الشخصية المصرية انطلاقة واسعة، لذا لدينا مجال أوسع لأننا لا نعيش في أفق محدود.

وأكد أن الأوقاف تعني بالمرأة بشكل كبير، وهذا جليا من دور وزارة الأوقاف تجاه الواعظات، بالإضافة إلى لجنة للمرأة في المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ترأسها الدكتورة آمنة نصير.

جاء ذلك بحضور الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية، وسليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والكاتب الصحفي عبدالله السناوي، وفضيلة المفتي الدكتور شوقي علام، والمستشار عمر مروان وزير الدولة لشؤون مجلس النواب، ومدير عام مؤسسة أخبار اليوم الكاتب الصحفي أحمد جلال، رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم الكاتب الصحفي محمد البهنساوي، ورئيس تحرير جريدة الأخبار المسائي جمال حسين، ورئيس تحرير السيارات شريف خفاجي.