السفيرة منى عمر: للكنيسة دور في تجديد الخطاب الديني ومحاربة التطرف

 السفيرة منى عمر
السفيرة منى عمر


رحبت السفيرة منى عمر، بحضور منتدى أخبار اليوم للسياسات، والذي يناقش المحاور المقترحة لمنتدى الشأن العام، مطالبة بإضافة «دور المرأة»، إلى المحاور لأنها وعي لابد وأن يفرد لها جزء من المؤتمر.

وأضافت «عمر» أن المحاور تناولت الخطاب ديني ومحاربة التطرف، لماذا ننظر فقط إلى الإسلامي، دون النظر إلى الكنيسة ودورها في التجديد ومحاربة التطرف.

وخلال استعراض المحاور المقترحة، أشارت إلى أن النقطة الثالثة التي ترغب في إضافتها أهمية تحليل الرأي العام المصري لاستخلاص القضايا التي تشغل الرأي العام فلابد من وجود جزء واضح، لإعادة سلوكيات المجتمع.

وقالت «نحتاج أيضا جزء خاص بالتوجهات الخارجية لأننا لا نعيش في معزل عن العالم فلدينا تأثيرات خارجية لابد أن تؤخذ في الاعتبار».

جاء ذلك بحضور الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية، وسليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والكاتب الصحفي عبدالله السناوي، وفضيلة المفتي الدكتور شوقي علام، والمستشار عمر مروان وزير الدولة لشؤون مجلس النواب، ومدير عام مؤسسة أخبار اليوم الكاتب الصحفي أحمد جلال، رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم الكاتب الصحفي محمد البهنساوي، ورئيس تحرير جريدة الأخبار المسائي جمال حسين، ورئيس تحرير السيارات شريف خفاجي.