تعرف على عروض أفلام مهرجان القاهرة السينمائي اليوم

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الثالثة والنصف من عصر، اليوم الأحد، الفيلم الوثائقي الفرنسي "من أجل القضية"، بحضور مخرجته هند المدب، وذلك في سينما الهناجر، بدار الأوبرا المصرية.

يصور الفيلم، نضالات اللاجئين وصراعاتهم المستمرة مع الشرطة التي تحاول إخلاء شوارع حي ستالينجراد في العاصمة الفرنسية، محاولًا استكشاف حياة هؤلاء البشر.

كما ينظم مهرجان القاهرة، في السادسة والنصف من مساء، اليوم الأحد، عرض "جالا" للفيلم الصيني "الحائط الرابع"، إخراج جانج تشونج، جانج بو، وذلك بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

تدور الأحداث، حول "ليو لو" التي تعيش في عزلة عن البشر، تقبع داخل منزلها البارد وحاضرها الكئيب، إلى أن يفاجئها صديقها الوحيد "ما ها" بمشاعره تجاهها، كما يخبرها بمفاجئة أخرى تجعلهما يخوضا سويًا رحلة شعورية عبر الماضي والحاضر والمستقبل.

وعرض المهرجان، في الثانية عشر من ظهر، اليوم الأحد، فيلم “بغداد في خيالي" إخراج سمير، وهو انتاج سويسرى ألماني عراقي بريطاني مشترك، وذلك في المسرح الصغير، بدار الأوبرا المصرية.

تدور أحداث الفيلم حول كاتب فاشل، زوجة مختبئة، متخصص في تكنولوجيا المعلومات يخفي ميوله الجنسية، وغيرهم من الشخصيات التي تجتمع في مقهى "أبو نواس" العراقي في لندن بإيعاز من شيخ متطرف، يقوم قريب الكاتب بالهجوم على المقهى فيقلب حياة رواده.