في عيد ميلادها

الأول قُبض عليه والثاني خانها.. تعرف على عدد زيجات ميرفت أمين

تعرف على زيجات ميرفت أمين في ذكرى ميلادها
تعرف على زيجات ميرفت أمين في ذكرى ميلادها

كتب : محمد عشماوي

 

تحل اليوم 24/ 11 ذكرى ميلاد الفنانة ميرفت أمين التي ولدت في المنيا من أب مصري وأم اسكتلندية، حصلت على ليسانس آداب من جامعة عين شمس قسم اللغة الإنجليزية وكان أول ظهور لها مع المخرج حسين كمال والمطرب عبد الحليم حافظ في فيلم أبي فوق الشجرة.

 

وكانت الزيجة الأولى لميرفت أمين من المطرب السوري موفق بهجت في عام 1970 وبعد زواجها منه سافر موفق بهجت إلى لبنان وهناك قبض عليه في قضية مخدرات شهيرة حيث تم حبسه فطلبت الطلاق منه.

 

الزيجة الثانية كانت من عازف الجيتار عمر خورشيد الذي كان على علاقة في الوقت نفسه بملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق ولما تأكدت ميرفت من هذه العلاقة طلبت الطلاق.

 

الزيجة الثالثة كانت من الفنان الجميل حسين فهمي الذي استمر هذا الزواج لفترة طويلة وأنجبت منه ابنتها منة الله ولكنها مع ذلك انفصلت عنه.

 

الزيجة الرابعة كانت من المنتج الفلسطيني حسين القلا والذي لم يستمر هذا الزواج طويلا وطلبت ميرفت الطلاق.

 

الزيجة الخامسة كانت من رجل الأعمال مصطفى البليدي.

 

وبدأت ميرفت أمين حياتها الفنية كانت من خلال الجامعة حيث اشتركت في فريق الجامعة وقدمت مسرحية يا طالع الشجرة لتوفيق الحكيم وبعد التخرج احترفت التمثيل حيث قدمت مسرحية مطار الحب مع الفنان عبد المنعم مدبولي ثم اكتشفها وقدمها للسينما الفنان أحمد مظهر عام 1965 من خلال فيلم حب المراهقات ومنه انطلقت في عالم الفن وقدمت عدة أعمال فنية للسينما والتلفاز.