صور| ننشر قيمة السيارات بمعرض الرياض ومحمد رمضان أبرز المشترين

سيارة العام 2030 من معرض الرياض
سيارة العام 2030 من معرض الرياض

انطلقت فعاليات معرض الرياض للسيارات، أمس، بعد افتتاح مبهر وحصل  المعرض على موافقة رسمية ولأول مرة في السعودية وبشكل استثنائي بإصدار جميع التراخيص الرسمية لبيع 1200 سيارة معدلة على هامش المعرض.

 

ويعد المعرض بمثابة محطة لعشاق السيارات، ومحبي قطع التعديل والإكسسوارات ومزادات السيارات الكلاسيكية والفارهة والمعدلة والنادرة، في حدث قد لا يتكرر كثيرا في المنطقة.

 

ويعتبر معرض الرياض للسيارات، منطقة خاصة لعشّاق السيارات، تطرب زوارها بأصوات المحركات مع عروض حماسية، ويشمل المعرض والمزاد لأكثر من 1200 سيارة منها معدّلة، كلاسيكية ومستقبلية قيمتها أكثر من 5 مليارات ريال.

 

ورفع معرض الرياض للسيارات، الستار عن سيارة 2030 وهي قطعة فريدة جدا من نوعها في العالم تتحدى السعودية بها ضمن العديد من بين الفئات الكلاسيكية والنادرة والمعدلة والرياضية وسيارة السباقات وذلك ضمن فعاليات وعروض في مزادات خيالية.

 

وكشف تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، عن تلك السيارة عبر حسابه منذ يومين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مؤكدا أن السيارة لا مثيل لها في العالم وأنها ستباع في المزاد منوها أن السيارة صنعت خصيصا لتكون سيارة العام 2030 بمواصفات عالمية ومميزات نادرة فقط لموسم الرياض.


وأعلن "تركي آل الشيخ" رئيس الهيئة العامة للترفيه، أنه سيتم عرض ٢٠ سيارة لأول مرة تعرض في مزاد يوم الجمعة في معرض الرياض للسيارات، وسيكون من ضمنها عاشقة الملايين بوغاتي تشيرون سبورت الجديدة.

 

وقال "تركي آل الشيخ" من خلال تدوينة له على حسابه الخاص بتويتر: "بوجاتي واحدة من أصل ٢٠ سيارة لأول مرة تعرض في مزاد يوم الجمعة في معرض الرياض للسيارات تخيل".

 

وأسطورة السرعة بوجاتي تشيرون، هي البديلة عن سيارة بوجاتي فيرون بعد إضافة تعديلات خاصة بقلبها النابض ، و تعتمد سيارات تشيرون التي سيصنع منها 500 نسخة في العالم ، على محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران .

 

ولكن شركة بوجاتي الفرنسية المملوكة من قبل مجموع فوكس فاجن الألمانية، عملت على تقليل وزن سيارة تشيرون سبورت بمقدار 18.1 كيلوغرام مقارنة مع الطراز الأساسي الذي يبلغ وزنه 1995 كيلوغرام ، وتم هذا من خلال تزويد السيارة بـ اطارات جديدة أخف وزنًا ، واستخدام زجاج أقل وزنًا ، وتزويد السيارة بأجزاء جديدة مصنوعة من الكاربون فايبر ، وإضافة مكابس مكابح مصنوعة من التيتانيوم بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D ، كما تم طباعة ماسحات الزجاج المصنوعة من الألومنيوم بتقنية ثلاثية الأبعاد أيضًا .

 

وعندما تم إطلاق سيارة تشيرون سبورت في معرض جنيف تميزت بحصولها على هيكل خارجي يجمع بين اللون الأحمر والأسود ، وحصل شبكها الأمامي على رقم 16 الذي يرمز إلى عدد الاسطوانات في محرك W16 ، كما زودت السيارة الخارقة من الخلف بـ 4 مخارج للعادم بتصميم دائري مجتمعة في الوسط تليق بالتحسينات التي حصل عليها صوت عادم هذه النسخة الخاصة من السيارة الفرنسية الأسطورية تشيرون.

 

ويبلغ سعر بوجاتي تشيرون سبورت ما يقارب من 3.26 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 12,225,000 ريال سعودي و 53.790.000 مليون جنيه مصرى ، وبالتأكيد تم بيع أول سيارة بوجاتي تشيرون سبورت في العالم مقابل سعر أغلى من ذلك بكثير .

 

وخطفت سيارة واحدة من أصل ٢٠٠ سيارة في العالم من نوع أستون مارتن طراز (ربيد AMR) قلب البرازيلي رونالدينيو، الذي تفاعل مباشرة معها وقام بشرائها، ليكون أول شخص يفتتح مبيعات معرض الرياض للسيارات، والذي يحتوي على أكثر من ١٢٠٠ سيارة كلاسيكية ونادرة في العالم.

 

واشتري الفنان محمد رمضان ثاني سيارة في معرض موسم الرياض للسيارات، الذي انطلقت فعالياته، أمس الخميس، ليقوم بشراء سيارة مرسيدس G65، يتوفر منها 65 سيارة فقط في العالم، واستغل رمضان  فرصة تواجده في المعرض لإقامة حفلة غنائية مساء أمس.

 

والجدير بالذكر، أن  معرض الرياض للسيارات، انطلاق أمس  الخميس، ويستمر المعرض حتى الـ 26 من نوفمبر الجاري.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا