اختيرت مصر متمثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لاستضافة المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات (التابع للاتحاد الدولي للاتصالات) العام القادم.

يعد الاختيار ترسيخًا لمكانة مصر باعتبارها نموذجًا يحتذى به في مجال تنظيم الاتصالات في المنطقة، وقد جاء ذلك خلال مشاركة المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز في المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات في دورته الحالية  والمنعقد تحت عنوان "الاهتمام بالفجوة الرقمية - الحوافز التنظيمية لتحقيق الفرص الرقمية" بمدينة ليبرفل بالجابون.

وتأتي مشاركة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في هذا المنتدى الهام في ضوء تعزيز أولوياته الإستراتيجية وعلى الأخص فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية لخدمات النطاق العريض والتعرف على أفضل الممارسات العالمية في التغلب على الفجوة الرقمية والتحول الى الاقتصاد الرقمي.

ويشارك في المنتدى السنوي ممثلون عن مختلف الجهات المعنية بقطاع الاتصالات بالإضافة إلى أبرز صانعي القرارات وممثلي القطاع الخاص.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للاتصالات هي الوكالة التابعة للأمم المتحدة المختصة بمسائل تقنيات المعلومات والاتصالات.

وأعرب المشاركون في المنتدى في دورته الحالية من مختلف دول العالم عن سعادتهم لاختيار مصر لاستضافة  المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات القادم في مايو 2016 بمدينة شرم الشيخ، حيث يعتبر هذا تأكيد على قدرة مصر على العودة لمكانتها المتميزة والفعالة في المحافل الدولية الهامة، والحفاظ على دور مصر الهام بين الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات في مجال التطور التكنولوجي والاتصالات، ويقوم الجهاز حالياً بالتنسيق مع وزارة الخارجية والجهات المعنية لاستضافة هذا الحدث الهام.

وأشار المهندس هشام إلى الأهمية الكبيرة لاستضافة هذا الحدث حيث أنه يجمع رؤساء هيئات تنظيم الاتصالات لتبادل الآراء والخبرات، ويشجع على إقامة حوار مفتوح بين أوساط الهيئات التنظيمية في شتى أنحاء العالم والأطراف الفاعلة الرئيسية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.