محافظ المنوفية يشهد ختام المؤتمر القومي للحميات وأمراض الكبد 

محافـظ المنوفية
محافـظ المنوفية

شهد اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية الجلسة الختامية للمؤتمر القومي السابع والعشرين للحميات وأمراض الجهاز الهضمى والكبد بالمنوفية تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والذي تنظمه مستشفي الحميات وأمراض الجهاز الهضمي والكبد وجمعيه أصدقاء مستشفى الحميات بشبين الكوم.

 

وانطلق المؤتمر بالتعاون مع مركز علاج أمراض الفيروسات الكبدية والجمعية المصرية للحميات ونقابة أطباء المنوفية بفندق جامعة المنوفية يومي 20 / 21من نوفمبر2019، بحضور الأستاذ الدكتور حسام موافى رائد الطب الباطنى وأستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العينى ولفيف من الأطباء والأساتذة المشاركين في المؤتمر ..

 

وشهد المحافظ فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر وسط كوكبة متميزة من أطباء المنوفية والتى تناولت محاضرات علمية متخصصة فى الجهاز الهضمى وأمراض الكبد، وكذا مناقشة الأبحاث العلمية المقدمة والتعرف على الجديد فى مجالات تشخيص الجهاز الهضمى والكبد بهدف الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

 

وتناول المؤتمرعلى مدار اليومين مناقشة العديد من المشاكل الصحية والأمراض المعدية وأمراض الكبد المنتشره في مصر وكيفية الوقاية منها والحديث في تشخيصها وعلاجها ، هذا ويتميز المؤتمر بمشاركة نخبة من الأطباء والأساتذة المتخصصين من مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية مما يساهم فى زيادة الوعى والمعرفة والتشخيص ونقل الخبرات والمعارف.

 

وأشاد محافظ المنوفية بالمؤتمر لما له من دور فعال في رفع مهارة وقدرة الأطباء وثقل خبراتهم في الحميات وأمراض الكبد وكيفية الوقاية منها ، موجهاً بضرورة تفعيل توصيات المؤتمر لفتح أبواب الأمل للمرضي والتخفيف من معانتهم ، مطالباً الجميع بالتكاتف والمشاركة المجتمعية والعمل معاً من أجل النهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة.