عاجل| قرار هام بشأن الرحلات الداخلية لـ «مطار شرم الشيخ» 

مطار شرم الشيخ الدولي
مطار شرم الشيخ الدولي

أعلنت مصادر مطلعة بمطار شرم الشيخ الدولي قرار هام بشأن الرحلات الداخلية القادمة و المغادرة من المطار.

 

حيث أوضحت المصادر  أنه سيتم تشغيل سفر جميع الرحلات الداخلية  بمطار شرم الشيخ الدولي من المبنى رقم 2، على أن يتم وصول الرحلات الداخلية في مبنى رقم 1.

 

كانت انتهت وزارة الطيران المدني، من جميع أعمال تطوير مطار شرم الشيخ الدولي، والتي تشمل توسعة مبني الركاب رقم 2 لزيادة الطاقة الاستيعابية الكلية للمطار من 7 ملايين راكب إلى 9 ملايين راكب سنويًا، كما ستتم زيادتها فيما بعد لتصل سعة المطار إلى 20 مليون راكب سنويًا، وزيادة البوابات من 8 إلى 12، بالإضافة إلى تنفيذ جميع أعمال تطوير والتجميل حول الصالة.

 

وتشمل أعمال التطوير أيضا، المنظومة الأمنية داخل وخارج المطار وكذلك الأسوار الخارجية، وتركيب أنظمة كاميرات مراقبة حديثة وكاونترات جوازات للتأكد من انتظام التشغيل، خاصة في ظل الكثافة التي يشهدها المطار حاليا، مما يساهم في انسيابية حركة السفر والوصول داخل المطار.

 

 

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الطيران المدني لاستيعاب الأعداد المتزايدة للركاب، خصوصًا في موسم الشتوي الحالي، وخاصة بعد قرار الحكومة البريطانية عودة رحلات الطيران المباشرة إلى مطار شرم الشيخ، ومن المتوقع أن تشهد مدينة شرم الشيخ حركة سياحية كبيرة.

 

يذكر أن من المتوقع أن  يستقبل مطار شرم الشيخ الدولى  أولى الرحلات الجوية البريطانية خلال شهر ديسمبر القادم . 

 

حيث تبدأ احدى شركات الطيران البريطانية  تشغيل أولى رحلاتها القادمة من العاصمة البريطانية لندن الى مدينة شرم الشيخ وعلى متنها 168 راكبًا ومن المقر أن يستمر التشغيل بواقع رحلة أسبوعيًا حتى شهر مارس 2020 وذلك تزامنًا مع الحركة السياحية المتزايدة التى تشهدها شرم الشيخ خلال الموسم الشتوى الحالى.

 

كما حصل مطار شرم الشيخ الدولى على تجديد اعتماد شهادة الأيزو الدولية ( ISO 9001_ 2015 ) المعتمدة من هيئة القياسات العالمية بواسطة الشركة المانحة SGS المتخصصة في مجال تطبيق معايير أنظمة السلامة والجودة الشاملة والذى يعد مقياسًا للتقييم الفعلى للأداء وتطبيق أسس ومبادئ الجودة الشاملة ويأتى هذا وفقًا لأهداف وخطط تطوير منظومة المطارات المصرية . 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا