«شعراوي»: تنسيق بين لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان والمحافظين

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن هناك تنسيق جيد بين الوزارة ولجنة الإدارة المحلية بالبرلمان والمحافظين لتقديم خدمات جيدة للمواطن في كافة المحافظات وتحقيق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم من الإدارة المحلية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

جاء ذلك، خلال مشاركة اللواء محمود شعراوي في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، وحضور كل من النائب محمد الحسيني وكيل اللجنة والنائب بدوي النويشى وكيل اللجنة والنائبة منى جاب الله أمين سر اللجنة.

وأكد شعراوي، أن وزارة التنمية المحلية والوزارات المعنية تتابع تنفيذ منظومة المخلفات الصلبة الجديدة بالمحافظات أولاً بأول وتنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية في تحسين مستوى النظافة في الشارع المصري، قائلاً: "الرئيس أكد لنا أنه من حق المواطن أن ينزل في الشارع ويراه نظيف".

وقال وزير التنمية المحلية، إن شركات القطاع الخاص التي ستدخل المنظومة للنظافة، ستقوم بتشغيل بعض المعدات والآلات التى تمتلكها الوزارة طبقاً لما سيتم الاتفاق عليه فى العقود التى سيتم توقيعها بين المحافظات وتلك الشركات، بالإضافة إلى توفير برامج التدريب والتأهيل للعاملين بالقطاع غير الرسمي المشارك في المنظومة بالإضافة إلى التدريب التحويل لبعض العاملين والموظفين في هيئتي نظافة القاهرة والجيزة الذين سيكون لهم دور في المنظومة الجديدة بالتنسيق والتعاون مع شركات القطاع الخاص.

وشدد على أن كافة مطالب وآراء وأفكار أعضاء مجلس النواب في اجتماع لجنة الادارة المحلية سيتم البدء في بحثها وتنفيذها بالتنسيق مع الوزارات والمحافظات المعنية.