كرم اليوم، المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الطالب يوسف سلامة، الفائز بالميدالية الفضية في الدورة 27 من الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، والتي انعقدت في "كازخستان"، خلال الفترة من 26 يوليو إلى 2 أغسطس 2015.

وتعد هذه المسابقة من أهم المسابقات العلمية العالمية المرموقة والتي تنعقد برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات لعقد منافسات بين الطلاب في مجال برمجة الحاسب وحل المشكلات الخوارزمية.

وتحرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على رعاية المشاركة السنوية في الاولمبياد الدولي للمعلوماتية منذ 2005، حيث استضافت مصر المسابقة عام 2008 وعلى مدار سنوات الاشتراك في المسابقة.

وحصلت مصر على العديد من الميداليات الفضية والبرونزية الأمر الذي ساهم في توفير فرص عمل ومنح دراسية للمشاركين في كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية.

الجدير بالذكر أنه في إطار الاستعدادات للأولمبياد، تم تنفيذ معسكر تدريبي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البري خلال الفترة من 28 مايو وحتى 27 يونيو لعدد 20 طالب الفائزين بالأولمبياد المصري للمعلوماتية الذي انعقد في شهر إبريل الماضي، هذا بالإضافة إلي تنفيذ معسكرين في الفترة من 1 إلي 24 يوليو الماضي، خلص إلى اختيار أربعة طلاب لتمثيل مصر في هذه المسابقة الدولية.