مهرجان «صلة» السعودي يكرم نقيب الأشراف بجزء من «كسوة الكعبة»

جانب من التكريم
جانب من التكريم

توجه نقيب الأشراف السيد محمود الشريف، بالشكر إلى القائمين على مهرجان «صلة ١٣» السعودي، بعد تكريمه بمناسبة المولد النبوي الشريف، بقطعة من كسوة الكعبة، ووسام، ودرع.

 

وقال السيد الشريف، إن ما حصل عليه هو تكريما من الرسول صلى الله عليه وسلم، موجها للرسالة لضيوف نصر من السعودية: « فمصر هي أنتم وأنتم مصر».

 

وأضاف نقيب الأشراف: «أردت الحديث من القلب الي القلب، وأبدأ كلامي بالتهنئة بمولد خير البرية مولانا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ونحن في أمس الحاجة لإدارك المسئولية الحقيقية لآل بيت الحبيب».

 

واستكمل: «نحن نعيش أمواج من الفتن والبعيدة عن أفكار الإسلام وخير من يوضح الرؤية الحقيقة هم آل بيت الحبيب صل الله عليه وسلم، وعلينا مسئولية كبير في نشر الخلق الكريم لسيد المرسلين، الذي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق».

 

ووجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان، قائلا: « نحن في مصر يقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نضع أمن المملكة من أمن مصر، فما يمس أمن المملكة يمس مصر». 

 

وأعلن أنه تم الموافقة من مجلس الوزراء على وضع آل بيت رسول الله والصحابة على الخريطة السياحية، قائلا: «نعمل على إعداد الموسوعات وفيلم درامي عن هذه المسيرة الكبيرة لتكون نبراثا للأخلاق». 


وحضر اللقاء عددا من الشخصيات الدينية الهامة، منها مفتي العراق طه الرفاعي، وعبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، والشريف محمد بن علي الحسن، دكتور محمد أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق.