«تنمية الصادرات»: 17 شركة مصرية بمعرض «Big 5» لمواد البناء في نيروبي

سفير القاهرة فى كينيا يفتتح جناح مصر فى معرض "Big 5" بنيروبى
سفير القاهرة فى كينيا يفتتح جناح مصر فى معرض "Big 5" بنيروبى

افتتح سفير مصر في كينيا خالد الأبيض، الجناح المصري بمعرض (Big 5 construct Kenya)، والمقام خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر الجاري، بمركز كينيا الدولي للمعارض، والذي تنظمه هيئة تنمية الصادرات، بالتنسيق مع شركة (إكسبو كونسلتنس) العالمية.

وأوضحت هيئة تنمية الصادرات- في بيان اليوم الثلاثاء- أنه يشارك بالمعرض 17 من كبرى الشركات المصرية العاملة بقطاع مواد بجناح على مساحة تبلغ 300 متر.

وأضافت أن المشاركة في المعرض تأتي في إطار خطة زيادة الصادرات المصرية للأسواق الأفريقية، ودعم ومساعدة الشركات على التصدير، لافتة إلى أنه سيتم عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظائرها الكينية، مما يعد فرصة لتوقيع عقود تصديرية وزيادة الصادرات.

ونوهت بأن معرض (Big 5 construct Kenya) يعد أحد أكبر المعارض التجارية المتخصص في مستلزمات مواد البناء في قارة أفريقيا، والذي يعد ملتقى استراتيجيا للمنتجين والمستثمرين والموزعين والموردين من مختلف أنحاء أفريقيا ودول أخرى سواء من آسيا أو أوروبا.

يذكر أن، صادرات (المجلس التصديري لمواد البناء) ارتفعت خلال شهر سبتمبر الماضي بنسبة6ر9% لتبلغ 397 مليون دولار مقابل 362 مليون دولار خلال سبتمبر 2018.