لجنة المنشآت الآيلة للسقوط تقرر إزالة العقار المائل بدمنهور

لجنة المنشأت الآيلة للسقوط تقررإزالة العقار المائل بدمنهور حتى سطح الارض
لجنة المنشأت الآيلة للسقوط تقررإزالة العقار المائل بدمنهور حتى سطح الارض

قامت معدات تابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بالبحيرة قبل قليل بهدم عقار مائل مكون من خمسة طوابق بمنطقة حي أبوالريش بدمنهور، بعد إخلاءه فجر اليوم الأحد، من قاطنيه لخطورته الشديد بعد ميله بسبب وجود ميل كبير يهدد حياتهم بسبب أعمال حفر بقطعة أرض مجاورة له لبناء عمارة سكنية دون وقوع خسائر بشرية.

 

وأكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة أنه تم إزالة العقار المائل بشارع البطاط بحي أبو الريش بدمنهور بمعرفة الوحدة المحلية ، وذلك عقب إنتهاء اللجنة الهندسية ولجنة المنشأت الآيلة للسقوط والتي قررت بإزالة العقار حتى سطح الأرض لما يمثله من خطورة داهمة على أرواح المواطنين و المارة . 

 

وأضاف محافظ البحيرة أن أعمال الإزالة تمت تحت إشراف الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية بالتنسيق مع الحماية المدنية وقوات الأمن والإدارة العامة للأزمات والكوارث بالمحافظة، مشيراً أنه تم تحرير محضر بالواقعة ، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه ملاك الأرض التي تتم بها الأعمال الإنشائية الملاصقة للعقار، وفحص التراخيص الصادرة له، وتحديد مدى كونه المتسبب في ميل العقار الذي تمت إزالته .

 

وكان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، تعليمات فورية لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور ومسئولي إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة، بالتنسيق والحماية المدنية، للإخلاء الفوري للعقار المائل بمنطقة البطاط بحي بأبو الريش بمدينة دمنهور، حيث تم عمل كردون أمني حول العقار واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإخلائه من السكان، وتم فصل جميع المرافق عن العقار حفاظا على أرواح المواطنين.


كما قرر محافظ البحيرة  تشكيل لجنة هندسية عاجلة لفحص حالة العقار والعقارات المجاورة، وإيقاف الأعمال الإنشائية التي تتم بجوار العقار المائل، لحين الانتهاء من إعداد تقرير هندسي عن مدى تأثيره على العقارات المجاورة، وقرر إخلائه فورًا وفرض كردون حوله.

 

وقرر تسكين قاطنيه على الفور بمساكن الكوارث والأزمات الخاصة بالوحدة المحلية بجوار سوق الجملة بمنطقة إفلاقة بدمنهور ، كما تم عمل كردون أمني حول العقار وفصل جميع المرافق عنه .

 

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمعاقبة المتسبب في ذلك فور صدور قرار اللجنة المشكلة حفاظًا على حقوق المواطنين من أصحاب العقار المائل المكون من 5 أدوار ناتج عن أعمال حفر وبناء منزل آخر.