توزعها الأورمان

وصول مليون ونصف مليون كيلو لحوم مستوردة من البرازيل لغير القادرين

لحوم الاضاحي
لحوم الاضاحي

وصلت إلى جمعية الأورمان كميات لحوم الأضاحي المستوردة من البرازيل والتي تبلغ مقدارها  مليون ونصف مليون كيلو لحوم، و قامت الجمعية باستيرادها ضمن مشروعها "صك الأضحية" لتوزيعها على 750 ألف أسره غير قادرة في جميع المحافظات ( الفيوم – بني سويف – المنيا - سوهاج – أسيوط – قنا – الأقصر – أسوان – حلايب وشلاتين – الوادي الجديد - الجيزة - الدقهلية – الشرقية – الغربية – البحيرة – المنوفية – كفرالشيخ – مرسي مطروح – شمال سيناء).


وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية كل عام تقوم باستيراد لحوم الأضاحي من الخارج لدعم الثروة الحيوانية في مصر تحت إشراف بيطري. 
وأشار شعبان إلى أن الأورمان قامت بإرسال بعثة إلى البرازيل قبل عيد الأضحى مباشرة ضمت أطباء بيطريين وبعض كبار موظفيها وانضم إليهم في البرازيل لجنه من المركز الإسلامي بالبرازيل وقامت البعثة باختيار رؤوس المواشي الأفضل والتي تخلو من الأمراض وتتوافق مع الشروط الشرعية للأضحية كذلك أشرفت البعثة على عملية الذبح لضمان توافقها مع أحكام الشريعة الإسلامية وفى توقيات ذبح الأضحية الشرعية في دولة البرازيل من صباح يوم العيد إلى عصر آخر أيام التشريق. 
وأوضح شعبان أنه فور انتهاء عمليات الذبح تم التشفية والتقطيع والتعبئة تحت إشراف بعثة الأورمان أيضا ليتم بعدها شحن الكميات تباعا إلى مصر.

وأكد شعبان أن الجمعية قامت بحجز ثلاجات كبيرة في عدد من المحافظات ليتم تخزين اللحوم بها بعد نقلها من الإسكندرية ليتم بعدها مباشرة التوزيع على جموع غير القادرين في أنحاء الجمهورية بالتعاون مع أكثر من 5500 جمعية صغيرة وبإشراف كامل من مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات المختلفة.