مراكز لوجستية وموانئ جافة.. تفاصيل خطة النقل البحري لتطوير الموانئ المصرية

 اللواء أيمن صالح رئيس قطاع النقل البحري
اللواء أيمن صالح رئيس قطاع النقل البحري

قال اللواء أيمن صالح، رئيس قطاع النقل البحري، إن القطاع وضع استراتيجية لزيادة القدرة التنافسية للموانئ المصرية بإنشاء مركزين لوجيستيين في مدينتي العاشر من رمضان ودمياط الجديدة.


وأضاف صالح، أن استراتيجية تطوير قطاع النقل البحري تشمل أيضا إنشاء عدد من الموانئ الجافة في مناطق صناعية كمنطقة برج العرب ومدينة السادات.


جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم، في أعمال المجلس الاستشاري لكلية النقل الدولي واللوجيستيات التابعة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.


وأشار رئيس قطاع النقل البحري إلي انطلاق مبادرة تدريب عملي صيفي للشباب داخل الموانئ بهدف دمج الطلاب بالمشاريع البحرية، وتماشيا مع  توجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بتأهيل الشباب.


وتحدث صالح، خلال المجلس الاستشاري للكلية في دورته الثانية عن المخطط الشامل لتطوير الموانى المصرية وسلامة الابحار ونظم تطوير التشغيل البحري فضلا عن تحديث القوانين والتشريعات الخاصة بالنقل في ظل التطور العالمي.


ويهدف المجلس الاستشاري – الذي يضم في تشكيله رئيس قطاع النقل البحري- إلي عرض أهم المشاكل والموضوعات بقطاع النقل واللوجيستيات التي تحتاج بحث ودراسة لطرحها كنقاط بحثية لمشروعات التخرج .