فيديو | عدد قتلى قطار باكستان المحترق مرشح للزيادة.. لهذه السبب

حريق قطار باكستان خلف 93 قتيلا
حريق قطار باكستان خلف 93 قتيلا

ذكر "تقرير"، أن السكك الحديدية في باكستان، تدهورت إلى حد كبير حيث شهدت في السابق العديد من الحوادث، حيث لقيا 11 شخصا مصرعهم في يوليو الماضي، ولقي أربعة آخرون مصرعهم في سبتمبر الماضي، كما تسبب حادث اصطدام قطارين بمحطة للقطار في أقليم "السند" في مصرع 130 شخصا عام 2005.

وبحسب "التقرير المصور" الذي أذاعته فضائية "الغد" يأتي حادث قطار اليوم، الذي راح ضحيته 93 قتيلا ليزيد من اوجاع السكك الحديد بباكستان.

 وأوضحت الشرطة، أن معظم الوَفيات في حادث اليوم كان جراء قفز الركاب من القطار في محاولة للهروب من النيران، مشيرة  إلي أن عدد القتلى مرشح للزيادة، خاصة أن عدد كبير من الركاب في حالات حرجة.

و بحسب "التقرير"، قد تسببت وجبة إفطار في مقتل العشرات في باكستان، بعد أن شب هذا الحريق بسبب إعداد الركاب إفطار بواسطة موقد غاز داخل القطار،  فانفجر الموقد مسببا حريقا ضخما.

و أوضح "التقرير"، أن وزير السكك الحديدية في باكستان، صرح بأن إدخال الركاب المواقد سرا معهم في القطارات لإعداد الوجبات، في الرحلات الطويلة يعد مشكلة شائعة في البلاد، مضيفا أن زيت طعام برفقة الركاب هو ما زاد النار اشتعالا وأن الحريق دمر 3 من عربات من القطار.