إحالة أوراق عامل بالإسكندرية للمفتى.. قتل طفل واحرق جثته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية،  برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبد العظيم صادق، و وديع حنا ناشد  بإحالة أوراق  ” ي . إ . ال ” عامل إلي فضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه لاتهامه بقتل الطفل ” م . ي . م ” وحرق جثته .

تعود الواقعة في القضية رقم 1212 لسنة 2019 جنايات قسم شرطة المنتزة ثان عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة المنتزة ثان بالعثور علي جثة متفحمة بمنطقة المعمورة دائرة القسم.

وكشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة المنتزة ثان، أن وراء ارتكاب الواقعة  ” ي . إ . ال” 19 سنة عامل بأن  عزم النية على قتل ” م . ي . م ” طفل أن استدرجه إلى محل سكنه وقام بضربه بشومة على رأسه حتى فقد الوعي وكبله بالحبال إلى أن المجني عليه أصدر صوت من فمه فطعنه عدة طعنات مستخدما سلاح أبيض سكين ووضعة في بطانية وحملة علي دراجة بخارية والقاء به بمكان ملئ بالزرعات وسكب عليه مادة مشتعلة بنزين لإخفاء معالم الجثة حتى تفحمت.

بتقنين الإجراءات تم إلقاء القبض عليه، وبعرضه على النيابة العامة، قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي حدد جلسة 15 ديسمبر القادم للنطق بالحكم في إعدامه.