سفارة مصر في بلجراد تروج للمشاركة في منتدى الاستثمار في أفريقيا

سفارة مصر في بلجراد
سفارة مصر في بلجراد

نظمت سفارة مصر في بلجراد، بالتعاون مع الرابطة الصربية لرؤساء الشركات ونادى الأعمال، مائدة مستديرة رفيعة المستوى حول تشجيع الاستثمار في أفريقيا شارك فيها رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمد.


وتناول سفير مصر فى صربيا "عمرو الجويلى" خلال هذه المائدة الأولوية التي تحظى بها القضايا الاقتصادية على جدول أعمال رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي، بما توج بإطلاق منطقة التجارة القارية الحرة في القمة الماضي.


وقدم "الجويلى" الدعوة الموجهة من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى للمشاركة في منتدى إفريقيا 2019 للاستثمار من أجل إفريقيا الذي سيعقد يومى 22-23 نوفمبر القادم في العاصمة الإدارية الجديدة، بالقاهرة، مشيراً إلى أن المؤتمر سيحل في سياق سلسلة من الأنشطة الترويجية لمشروعات البنية التحتية في أفريقيا بما يفتح مجالات واعدة للتعاون مع قطاع الأعمال في صربيا ومنها إلى البلقان.


من جانبهم، عبر ممثلو الشركات الصربية الحاضرة عن تقديرهم للأنشطة التي تم تنظيمها في بلجراد مؤخراً لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين أفريقيا والبلقان، بما في ذلك مؤتمر الأعمال الأول الذى استضافته غرفة التجارة والصناعة الصربية في ٣٠ سبتمبر الماضى، مرحبين بعرض مجلس الأعمال المصرى الصربى لاستضافة المؤتمر المقبل بالقاهرة. وتناول سفراء الدول الأفريقية المشاركين لفرصة الاستثمار والتبادل التجارى فيما بين دولهم وصربيا، بما في ذلك إطلاق مفاوضات لاتفاقيات تجارة حرة.