خاص| وزير النقل: تأهيل نفسي للكمسارية.. وأتعهد بعدم تكرار الحادث

وزير النقل الفريق المهندس كامل الوزير
وزير النقل الفريق المهندس كامل الوزير

أكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، أن الفترة المقبلة ستشهد تجديد برنامج إعادة التأهيل النفسي للكمسارية أو محصلي تذاكر القطارات؛ باعتبارهم الأكثر تعاملا مع الجمهور، مضيفًا: "هنشتغل عليهم كتير الفترة الجاية، ولن نسمح بأي أخطاء أو كوارث".

وقال "الوزير"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن التأهيل سيشمل دورات تدريبية وتوعوية عن كيفية التعامل مع جمهور الركاب.

وجدد "الوزير" تعازيه ومواساته لأسرة المواطن الذي لقي مصرعه، قائلا: "سأتوجه بنفسي إليهم لتعزيتهم، وأتعهد بعدم تكرار هذا الحادث".

كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قد أعلنت أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف "الإسكندرية/ الأقصر"، وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة 2 من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة، وأثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، قاما بالنزول من القطار أثناء مسيره مما أدى إلى سقوط أحدهم أسفل عجلاته وتوفي في الحال، وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام.

وتم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد، وجاري عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا، واتخذت الهيئة قرارًا بوقف رئيس القطار وسفرى القطار، لحين انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة.