أول تعليق من وزير النقل على حادث إلقاء شابين من قطار الإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، في أول تعليق له على  حادث سقوط شخصين من القطار 934 الإسكندرية/الأقصر بدائرة مركز شرطة طنطا بمحافظة الغربية: «لن نسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري، ونحرص دائما على حياة كافة المواطنين».

 

وقال "الوزير" في بيان رسمي، «إن التحقيقات ستظهر الحقيقة، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات تجاه الموظف المذكور في حالة ثبوت الواقعة».

 

كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قد أعلنت أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية/ الاقصر، وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة، وأثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الاشارات بالمحطة، قاما بالنزول من القطار خلال مسيره مما أدى الى سقوط أحدهم أسفل عجلاته وتوفى فى الحال وإصابة الآخر وتم نقلهما بالاسعاف لمستشفى طنطا العام.

 

وعليه تم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد وجاري عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا واتخذت الهيئة قرارا بوقف رئيس القطار وسفرى القطار لحين انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة، وتبين أن الراكبين من الباعة الجائلين.

 

وأهابت الهيئة القومية لسكك حديد مصر جميع المواقع الإعلامية والإخبارية بالرجوع إلى المصادر الرسمية بالهيئة لمعرفة الحقيقة.

 

وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي كقطع فيديو لموظف بالسكة الحديد وصفوه بالكومسر