أعلنت شركة "اوتوديسك مصر"، عن إصدارها الجديد لبرمجيات اوتوديسك الهندسية، وحلول BIM عام 2016، كما كشفت عن إستراتيجيتها لدعم السوق المصري من خلال إطلاق حلول الحوسبة السحابية للتطبيقات الهندسية، لأول مرة داخل السوق المصري، بما يسمح للشركات والمتخصصين باستخدام النسخ الأصلية لتطبيقات اوتوديسك الهندسية من خلال الحوسبة السحابية، وإجراء التطبيقات والتعديلات عليها.

وأكد المهندس حازم نبيل، مدير اوتوديسك مصر و ليبيا، أن الشركة تستهدف من إستراتيجيتها الجديدة دعم الشركات في تخفيض نفقاتها، وإعطائها المرونة الكاملة لاختيار التوقيت والكيفية التى تستخدم بها البرمجيات وبشكل كامل أم جزئي وترسيخ مبدأ استخدام البرمجيات وقت الحاجة. وأضاف "نبيل"، أنه سيتم السماح لأول مرة أيضا بتأجير تراخيص البرمجيات بدلا من شرائها بنظام الاشتراك بحيث يتم استخدامها وقت الحاجة إليها عند تنفيذ المشاريع الإنشائية المختلفة لمكافحة ارتفاع عمليات القرصنة على البرمجيات الهندسية، والتي وصلت نسبتها إلى 60% داخل السوق المصري للبرمجيات الهندسية، طبقا لتقرير اى دى اس .

جاء ذلك على هامش المؤتمر السنوي للشركاء والموزعين والعملاء، والذي عقدته شركة اوتوديسك مصر، بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي شركة كيميت في حضور أكثر من 500 شخص من المتخصصين، والذي قامت خلاله باستعراض نتائج الأعمال، وتكريم أفضل الموزعين، والإعلان عن مجموعه برمجياتها للعام 2016 بعد أن حقق حجم أعمالها نموا متزايدا داخل السوق المصري .

ومن جانبه أكد مهندس عمر مدكور، مدير تطوير الأعمال بشركة كيميت، أن الشركة انطلاقا من رغبتها في دعم الإبداع والابتكار، أعلنت عن إطلاق مسابقة لاختيار أفضل تصميم هندسي في مجالات الطاقة والمباني السكنية والمراكز التجارية، كما سيتم منح المراكز الثلاث الأولى الفائزة في المسابقة جوائز مالية كبيرة، ودورات تدريبية خارج مصر مما يؤهلهم للحصول على فرصة عمل متميزة في المستقبل . وأضاف سيتم أيضا إتاحة العديد من أوجه التدريب على البرامج الهندسية المخصصة للطلاب وصغار المهندسين والمبرمجين بالمجان، وذلك على الموقع الالكتروني للشركة.