محافظ الشرقية: مسح شامل لتحديد الأماكن المتضررة من سقوط الأمطار

محافظ الشرقية: مسح شامل لتحديد الأماكن المتضررة من سقوط الأمطار
محافظ الشرقية: مسح شامل لتحديد الأماكن المتضررة من سقوط الأمطار

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بدء تطبيق منظومة "الفيديوكونفرانس" بغرف الأزمات والكوارث بالمراكز والمدن والأحياء، لربطها بغرفة الأزمات والكوارث بالديوان العام، للمتابعة المستمرة والاطلاع على ما يستجد من أحداث وقت الأزمات الطارئة.

وأشار المحافظ، إلى أن غرفة الأزمات والكوارث، هي الجهة المسئولة لاستقبال البلاغات والاستغاثات، والتعامل مع الكوارث والأزمات، وفقاً لخطط عمل محددة ومدروسة لحسن إدارة الأزمة.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة، برئاستة وبحضور السكرتير العام، ومستشار المحافظ للمشروعات، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد، ورؤساء المراكز والمدن.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بوضع خطة عمل لتفعيل دور إدارات الأزمات والكوارث، لمواجهة أي كوارث أو أحداث طارئة، والعمل على مدار 24 ساعة، وتوفير حلقة اتصال مع مسئولي مديريات التضامن الاجتماعي والتموين والصحة والإسعاف والشباب والرياضة والأوقاف، لتنفيذ خطة التحرك السريع حيال مواجهة أي أزمات طارئة.

وكلف المحافظ مدير الإدارة الهندسية بالديوان العام، بالتنسيق مع الإدارات الهندسية بالمراكز والمدن والأحياء بالرفع المساحي للأماكن الأكثر تضررًا من سقوط الأمطار للتعامل الأمثل معها والتوجيه باتخاذ اللازم في حالة حدوث الكارثة، مشيرًا إلى أنه تقرر دعم المحافظة بـ20 ماكينة موتور شفط توزع على المراكز والمدن، للمساهمة مع سيارات الكسح في سحب تجمعات مياه الأمطارعلى الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية، لتسيير حركة السيارات وعبور المواطنين.