«رحلة سعيدة» و«المتفائل» و«عبور وانتصار» على مسارح الدولة.. اليوم 

"رحلة سعيدة"
"رحلة سعيدة"

يواصل البيت الفني للمسرح برنامج عروضه على المسارح المختلفة بالقاهرة والمحافظات، وذلك اليوم الأحد ٢٧ أكتوبر، حيث يعرض"المتفائل"، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، على خشبة المسرح القومي بالعتبة.

عرض "المتفائل" بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، عزت زين، سوسن ربيع، آيات مجدي، تامر الكاشف، أمجد الحجار، زكريا معروف، المطرب مصطفى سامي و مجموعة من شباب المسرح القومي، موسيقى وألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، إضاءة أبو بكر الشريف، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق على، عن رواية كانديد للكاتب فولتير، إعداد و إخراج إسلام أمام. 

ويشهد مسرح الطليعة بالعتبة، عرض "يوم أن قتلوا الغناء"، اليوم، الأحد، مرتين، الأولى في الساعة السادسة مساء، والثانية في الساعة الثامنة مساء.

"يوم أن قتلوا الغناء" بطولة ياسر صادق، شادي سرور، طه خليفة، محمد ناصر، ألحان المهدي، هايدي رفعت، حمادة شوشة، وأداء صوتي للفنان نبيل الحلفاوي ، موسيقى أحمد نبيل، ديكور محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركي عمرو باتريك، إخراج تامر كرم.

كما يستمر عرض "عبور وانتصار" على مسرح السلام في شارع القصر العيني، يوميا ماعدا الثلاثاء، في الساعة الثامنة مساء، وهو مسرحية وطنية استعراضية عن انتصارات حرب أكتوبر


"عبور وانتصار" من بطولة محمد عبد الجواد، إيمان سالم، عبد السلام الدهشان، محمد دياب، عادل الكومي، شيماء نصار، منير مكرم، نوال سمير، محمد عابدين، منصور عبد القادر، أيمن بشاي، سعيد المختار، محمد عبد الفتاح، الطفل أحمد عصام، أداء صوتي حلمي فودة، أشعار إبراهيم الرفاعي، ألحان وتوزيع وليد خلف تصميم استعراضات أشرف فؤاد، ديكور وملابس محي فهمي، والعرض من تأليف وإخراج محمد الخولي.

وفي قصر الأمير طاز بالسيدة زينب، تعرض أخر ليلة من مسرحية "صحينا يا سينا"، في الساعة الثامنة مساء، وهو من  بطولة خالد محمود، محمد عبد الوهاب، راندا إبراهيم، حسام سيد وفناني فرقة مسرح الساحة، ديكور محمد غرباوى، موسيقي وألحان حاتم عزت، تصميم ملابس نهى دراج، تأليف خميس عز العرب ومن إخراج عصام الشويخ.

ويعرض على مسرح بيرم التونسي في الإسكندرية، "يوم النصر" في الساعة الثامنة مساء، وهو احتفالية تقدم خصيصا بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر هذا العام، من تأليف محمد مصطفى وإخراج إسلام عبد الشفيع. 

وبدأت مسرحية "رحلة سعيدة"، على خشبة مسرح مركز الإبداع بالإسكندرية، في الساعة الثامنة مساء.
يدور عرض "رحلة سعيدة" داخل أتوبيس يسافر في رحلة إلى مدينة شرم الشيخ، به مجموعة من الأنماط المختلفة من المجتمع المصري، يتعرضون لأزمة أثناء السفر ويبحثون عن حل لها، وذلك في إطار كوميدي.

"رحلة سعيدة" من تأليف محمد الصواف، بطولة محمد فاروق، إيهاب جابر، رضوى حسن، عادل سعيد، مهند مختار، آثار وحيد، محمود فيشر،ياسر مجاهد، غادة كمال، عبد الرحمن عيد، ميرنا هشام، محمد مرسي، ديكور وملابس وليد جابر، تأليف موسيقي محمد شحاتة، إضاءة إبراهيم الفرن، استعراضات سمير نصري، و من إخراج محمد مرسي.