المقاتل المصري «بطل» مجلة «داليدا» في الذكرى الـ46 لاحتفالات أكتوبر

صورة من العدد
صورة من العدد

في الذكرى السادسة والأربعين لاحتفالات نصر أكتوبر، أصدرت مجلة "داليدا" عددا تذكاريا عن الحدث العظيم الذي تحقق بإيمان وإخلاص أبناء مصر والذي غير ميزان القوى عالميا حتى هذه اللحظة.  

وقالت رئيس تحرير مجلة «داليدا» مروة فودة، إن المجلة تقدم من خلال عددها التذكاري صورة عميقة وتحليلية عن المقاتل المصري من جندي وضابط والذي كان المحور الأساسي لهذا العدد وتناوله بمختلف الزوايا، بما يليق بهذا الإنجاز العالمي الضخم.

وتتضمن محتويات العدد التذكاري قصيدة «نار شاربة نور» وهى إبداع جديد للشاعر الكبير بهاء جاهين أهداها لكل روح مقاتلة فوق أرض الوطن.. بالإضافة لعشرين صورة جديدة بكاميرا جندي سائق دبابة صباح يوم العبور، وملف شامل عن الأوضاع قبيل وأثناء وبعد الحرب من داخل مكتب جولدا مائير رئيسة وزراء إسرائيل إبان وقت الحرب ومناقشاتها مع كبار رجال الحرب، كما يرصد العدد شهادات قادة إسرائيل أمام لجنة أجرانات للتحقيق في أسباب الهزيمة، أيضا يركز العدد عن حرب العقل بين هنري كيسنجر وزير الخارجية الأمريكي والأستاذ محمد حسنين هيكل، ومعلومات عن القادة تحت عنوان أحد عشر كوكبا أضاءت سماء مصر، مع رحلة ذكريات داخل عقل وروح اللواء طلبة رضوان قائد سرية المفرزة الأمامية لتأمين عبور القوات المصرية أمام المعدية رقم ٦ بالإسماعيلية بقلم رئيس التحرير.