افتتاح معرض منتجات صغار المزارعين بالمنيا

افتتاح معرض ومنفذ لمنتجات صغار المزارعين بالمنيا
افتتاح معرض ومنفذ لمنتجات صغار المزارعين بالمنيا

افتتح اللواء أحمد جبريل، السكرتير العام المساعد لمحافظه المنيا نائبا عن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، المعرض التسويقي لمنتجات صغار المزارعين بنادي الشعب جنوب مدينة المنيا والذي تنظمه مديرية الزراعة بالتعاون مع مؤسسة برايم ومؤسسة رؤية حياة للتنمية وتحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كما افتتح منفذ ثابت بمديرية الزراعة يضم عدد من المنتجات الزراعية والغذائية التي تخدم المواطن.

 

جاء ذلك بحضور المهندس عبد العاطي صديق وكيل وزارة الزراعة والمنسق المحلي للمشروع بالمنيا، المهندس محمد خلف، مدير مشروع برايم وعدد من التنفيذيين والمعنيين بهذا الشأن.

 

يهدف المشروع إلى تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصرى والمساهمة في الحد من الفقر الريفي وتحقيق الأمن الغذائي للمواطن بالإضافة لدعم صغار المزارعين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في تحسين الإنتاج والدعم الفني وصولاً إلى تسويق المنتجات بما يعود بالنفع على الصالح العام.

 

أوضح وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، أن هذا المشروع يتم تنفيذه حالياً في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، وهم بني سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، والمنيا بالإضافة لمحافظة البحيرة وكفر الشيخ.