الاتحاد العام للمصريين بالخارج يدين تصريحات البرلمان الأوروبي بشأن مصر

 عادل حنفي
عادل حنفي

أدان عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، والمتحدث الرسمي للاتحاد، تصريحات البرلمان الأوروبي وقيامه بالحديث عن إدعاءات بوجود أزمة حول حقوق الإنسان في مصر ويرفض تدخله في الشأن المصري وسياساته.

وأضاف حنفي، أن ما صدر من تصريحات عن البرلمان الأوروبي، يعد تدخل سافر في الشأن المصري، وكان من الأولى أن يناقش البرلمان الأوروبي، مشكلاته والأزمات في دول البرلمان وعمليات الاعتقالات التي تمت في الفترة الأخيرة علي يد الشرطة الفرنسية والإسبانية التي أخلت بكل تقاليد وبروتوكولات حقوق الإنسان في العالم.

وأوضح أن دول البرلمان الأوروبي، لازالت تعاني من أزمات عديدة أبرزها المشكلات الاقتصادية وعمليات إرهابية لم يتم السيطرة عليها، والانتهاكات التي تتم من قبل رجال الأمن ضد المتظاهرين وعمليات الاعتقال بشكل عشوائي وأن يحدوا أيضا من كم الاعتقالات العشوائية بدون تحقق.

وأشار حنفي، إلى أن ما حدث من البرلمان الأوروبي يتنافى مع المواثيق الدولية، ومعاهدات حقوق الإنسان، موضحا أن ما يقوم به الاتحاد من تصريحات ضد مصر يكون لصالح دول أخرى معادية لمصر على حساب مصر.

وتابع أن مصر هي الدولة الوحيدة التي من حقها أن تتحدث في شأنها الخاص ونرفض أي تدخل في شأن بلادنا خاصة وأن مصر خطت خطوات كبيرة وقطعت مسافات عدة في عمليات التطور والتقدم في فترة وجيزة لم يتوقعها أحد رغم مكافحتها للإرهاب الممنهج منذ سنوات، وهو ما يجعل دول أخرى تحاول النيل من قوة وعزيمة هذا الوطن تحت قيادته الحكيمة.