فوز 3 طالبات بالأكاديمية العريبة بالمركز الأول بمسابقة«هاكاثون» الدولية

فريق كلية هندسة الكمبيوتر بالأكاديمية العربية
فريق كلية هندسة الكمبيوتر بالأكاديمية العربية


فاز فريق كلية هندسة الكمبيوتر بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالمركز الأول على مستوى جامعات الجمهورية في المسابقة الدولية "هاكثون"، والتي نظمها المركز الإقليمي للمعلوماتية والسفارة الأمريكية بالقاهرة.

وشارك في المسابقة التي أقيمت تحت رعاية الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، 200 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات المصرية، يمثلون 42 فريقا وصل منهم إلي النهائيات 9 فرق.

وتهدف المسابقة الدولية "هاكثون" مناقشة مشكلات الطبيعة والحياة البرية في مصر على أن يقدم الطلاب حلول لهذه المشكلات باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

ونجح فريق هندسة البيئة بالأكاديمية العربية المكون من الطالبات "الشيماء حسام عماره، ويمنى محمد، ومريم الخولي" من حصد المركز الأول على مستوى الجامعات، فيما حصل الأكاديمية على المركز الثاني أيضا، وجاءت جامعة عين شمس في المركز الثالث.

شارك  في لجنة تحكيم المسابقة كل من أرييل ويكوف، مستشار السياسات الإقليمي لشؤون الشرق الأدنى بمكتب المحيطات والشؤون البيئية والعلمية الدولية، وهال قسطنطين، مسؤول البيئة والعلوم والصحة بسفارة الولايات المتحدة في عمان، ومايك هاركر، مسؤول الدبلوماسية العامة بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، فضلا عن محمد عبد الرؤوف المدير التنفيذي لجمعية الحفاظ على البيئة في مصر.