جولة ليلية لمحافظ البحيرة لمتابعة عمليات تصريف المياه بالشوارع

جولة ليلية لمحافظ البحيرة
جولة ليلية لمحافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على استمرار عمل فرق وأطقم الأزمات لتواصل العمل ليلاً ونهاراً للعمل على تخفيف والحد من آثار الأمطار الغزيرة التى شهدتها المحافظة. 

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التى قام بها المحافظ قبل قليل لتفقد ومتابعة أعمال رفع تراكمات المياه بمدينة دمنهور، وأعمال شفط المياة بشارع شجرة الدر حيث تراكمت كميات كبيرة من المياة مع ضعف التصريف لكل تلك المياة نظراً لزيادة حجم الكميات من مياة الأمطار، حيث وجه المحافظ بالدفع بسيارات إضافية وتم على الفور شفط المياه. 

ثم توجه المحافظ لتفقد جهود أطقم الوحدة المحلية والحماية المدنية وشركة المياه لرفع تجمعات المياه بمنطقة عزبة الدفراوي ونهاية طريق المعهد الدينى على الطريق الزراعي.

كما وجه المحافظ بتوفير سيارة بدال وسيارات كسح لرفع تجمعات المياه على طريق الخدمة عند مدخل المعهد الدينى، وتابع أعمال رفع تراكمات المياة بتلك المناطق، مشيرا إلى أن تلك الأعمال تتم بالتزامن مع جهود الفرق والأطقم المدربة بجميع المراكز والمدن. 

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية باستمرار رفع حالة الطوارئ لشفط وطرد المياه والمراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبلاعات المطر والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياة بنطاق الشوارع، وكذا استعداد محطات الصرف الزراعي، ومراجعة كفاءة جميع وحداتها والمرور على كافة الأعمدة الكهربائية والأسلاك المكشوفة وتغطيتها. 

ورافق المحافظ خلال الجولة حازم الأشمونى  السكرتير العام، ومحمد خميس رئيس مدينة دمنهور، والعقيد محمد شرف المستشار العسكرى، ومحمد نشأت الصياد رئيس شركة مياه البحيرة.